Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اعتقال 15 فلسطينياً من قبل الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 15 مواطنا فلسطينيا خلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن قلقيلية ورام الله والبيرة والخليل ونابلس وبيت لحم واعتقلتهم المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.
على صعيد اخر أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، نيتها اغلاق الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية لمدة 24 ساعة؛ بحجة الأعياد اليهودية.
وأوضح مدير الحرم الابراهيمي حفظي أبو اسنينة في بيان له، ان سلطات الاحتلال ستغلق الحرم اعتبارا من مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً، وحتى يوم غدٍ الخميس في الوقت ذاته، بحجة الأعياد اليهودية، مشيرا الى أن قرار الاغلاق اتخذته لجنة “شمغار” في أعقاب مجزرة الحرم الابراهيمي عام 1994، ضمن توصياتها المجحفة بحق المسلمين كعقاب للضحية التي تشمل منع أداء الصلاة، ورفع الأذان، ووجود المسلمين في الحرم الابراهيمي.
كما اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.
وأفاد مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا ساحات الأقصى من جهة المغاربة وصل إلى 71 خلال الفترة الصباحية ،بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة.
واوضح الخطيب ان المستوطنين نفذوا جولات وأدوا طقوسا استفزازية داخل ساحات الحرم القدسي الشريف وسط حالة من الغضب سادت في المكان.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share