Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة المصائد تدين جريمة استهداف العدوان لميناء الاصطياد السمكي بالحديدة

أدانت الهيئة العامة للمصائد الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق المدنيين في ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة أمس.
وأكدت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استمرار تحالف العدوان وتماديه في ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق المدنيين وآخرها ارتكاب مجزرة بحق منشأة مدنية تعج بالصيادين والعاملين يكشف بشاعة ما وصل إليه تحالف العدوان من إجرام بحق الإنسانية .
وقال البيان” إن إقدام تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي بشن غارتين على ميناء الاصطياد السمكي مستهدفا رصيف الإنزال وهنجر حراج الاسماك والذي كان مكتظا بالصيادين والمشتريين والعمال يمارسون نشاطهم المعتاد ببيع الأسماك وأسفر عن سقوط ضحايا، مجزرة بشعة تضاف إلى سجل جرائم تحالف الشر بحق المدنيين بالتزامن مع مجزرة أخرى باستهداف بوابة مستشفى الثورة العام المجاور لميناء الاصطياد والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى “.

وطالبت الهيئة العامة للمصائد، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني باتخاذ موقف مسؤول أمام هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الصيادين.

ونبه البيان المجتمع الدولي من أن عواقب الاستمرار في استهداف الصيادين ومقومات حياتهم الأساسية ستكون وخيمة على الجميع .. لافتا إلى أنه سيتم التوجه للمحاكم الدولية لمقاضاة كل من شارك في هذه الجرائم أشخاصا وحكومات وأنظمة.

ودعت الهيئة كافة القانونيين في العالم للوقوف مع الشعب اليمني المذبوح في أرضه وبحره وسواحله .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share