Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“البرلمان” يستمع إلى تقرير بشأن نتائج دراسة مشروع قانون الزكاة والرعاية الاجتماعية

استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة الأخ يحيى علي الراعي رئيس المجلس إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجان القوى العاملة والشؤون الاجتماعية وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية والسلطة المحلية بشأن نتائج دراستها لمشروع قانون الزكاة والرعاية الاجتماعية.

حيث أشارت اللجنة البرلمانية في تقريرها إلى أنها عادت عند دراستها لقانون الزكاة رقم (2) لسنة 98م وقانون الرعاية الاجتماعية رقم (39) لسنة 2008م وقانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م وقانون الموازنة العامة للدولة للعام 2014م .

ودعت اللجنة البرلمانية المشتركة إلى اجتماعاتها وهي تدرس هذا المشروع ممثلين عن وزارة الشؤون القانونية والشؤون الاجتماعية والعمل والإدارة المحلية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي بالإضافة إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، حيث حضر جميع المسئولين في تلك الجهات.

ولفتت اللجنة البرلمانية إلى أن تلك اللقاءات كان لها الأثر الإيجابي في إثراء مشروع هذا التقرير .. مستعرضة نتائج اجتماعاتها مع الجانب الحكومي وكذا ملاحظاتها واستنتاجاتها .

وأشارت اللجنة البرلمانية المشتركة في تقريرها إلى التوصيات التي رأتها كخلاصة لتقريرها.

وقد أغنى أعضاء المجلس هذا التقرير بعدد من الملاحظات والآراء في هذا السياق .. مشيرين إلى أن موارد ومصادر الزكاة وأوجه صرفها وإنفاقها واضحة في الشريعة الإسلامية وأن القانون النافذ يوضح ذلك.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share