Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس النواب يشيد بالإنجازات التشريعية في المجال الصحي

حيا مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية، الإنجازات التشريعية للمجلس خلال سنوات عمله في مجال الصحة العامة والسكان.
وأشاد مجلس النواب لدى وقوفه اليوم أمام مناسبة اليوم العالمي للسكان، بالنجاحات التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال الصحة العامة والسكان وخاصة في مجال التشريعات المتعلقة بالسكان والتنمية والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، وكذا النجاحات التي تحققت في الوقاية من الأوبئة والأمراض.

ونوه مجلس النواب بإنجازه لقانون الأمومة المأمونة وغيرها من التشريعات والسياسات المتعلقة بقضايا السكان والتنمية وبما يضمن توأمة وملاءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بالحريات العامة وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.

وتطرق المجلس بهذه المناسبة، إلى شراكاته الوطنية والمجتمعية والدولية وخاصة مع وزارة الصحة، قطاع السكان والمجلس الوطني للسكان ومنظمات الأمم المتحدة المتخصصة كصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية وغيرها إضافة إلى المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية العاملة في قطاع الصحة الإنجابية والسكان والتنمية .

وأثنى المجلس على الجهود المبذولة من قبل اللجنة البرلمانية للصحة العامة والسكان في تحقيق المهام الموكلة إليها.

ودعا المجلس لدى وقوفه أمام هذه المناسبة، المنظمات المعنية بالصحة والسكان إلى الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لإيقاف العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر وفتح كافة المنافذ بما يمكن من القضاء على الأوبئة والأمراض الناتجة عن هذا العدوان ونقص الأدوية وإحلال السلام الذي يعتبر الشرط الضروري للتنمية وتنفيذ الالتزامات الدولية والإنسانية لأي مجتمع .

من جهة أخرى استكمل مجلس النواب استعراضه لتقرير لجنة الصحة العامة والسكان حول مشروع قانون إنشاء المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية.

حيث يتكون مشروع القانون من 34 مادة موزعة على أربعة فصول، وسيتم مناقشة مشروع القانون في جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share