Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين المرحلة الثانية لمشروع خفض أمراض الصحة الإنجابية للنازحين بعمران

تدشين المرحلة الثانية لمشروع خفض أمراض الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية للنازحين محافظة عمران

عقد اليوم في محافظة عمران اللقاء التشاوري الخاص بإختتام المرحلة الأولى وتدشين المرحلة الجديد لمشروع خفض أمراض الصحة الإنجابية وتقديم خدمات الصحة الأولية الذي تنظمه الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بعمران.
وفي افتتاح اللقاء أكد وكيل محافظة عمران باكر علي باكر على أهمية مشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية للنازحين والمجتمعات المضيفة في حالات الطوارئ في ظل النقص الحاد في الخدمات والأدوية الذي تسببت به الحرب والحصار .
وأشار وكيل محافظة عمران إلى أن قيادة المحافظة ستقدم ما يلزم لإنجاح المشروع في المديريات المستهدفة بما يساهم في حصول المواطنيين على خدمات صحية عالية الجودة .
وأعرب باكر عن شكره للجمعية اليمنية للصحة الإنجابية وحكومة اليابان لمساهتها في تمويل مشاريع الصحة في اليمن .
من جانبه اكد الدكتور هادي الحمزي مدير عام مكتب الصحة في عمران أهمية تكثيف الجهود لإنجاح المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع مكتب الصحة لإعادة تأهيل وتوفير المعدات الطبية والتدريب أثناء تقديم الخدمات الصحية لتحقيق بيئة عمل أفضل .
مشيرا إلى أن الحرب والحصار تسبب ال خروج كثير من المراكز الصحية عن الخدمة أيضا نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية و شحة في الامكانيات.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية اليمنية للصحة الإنجابية علي محمد نعمان أن المشروع يهدف الى زيادة الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية الشاملة عالية الجودة عبر الفريق الطبي المتنقل التابع للجمعية أيضا دعم وتأهيل لبعض المراكز الصحية .
وعبر نعمان عن شكره لقيادة محافظة عمران والسلطات المحلية في المديريات التي ساهمت في إنجاح المرحلة الأولى للمشروع ، وأيضا لحكومة اليابان على استجابتها المستمرة للاحتياجات الصحية للنساء والأطفال مع إيلاء اهتمام خاص للنازحين الأكثر ضعفا .
وقال المدير التنفيذي للجمعية أن هذا الدعم هو ثاني مساهمة من حكومة اليابان حيث مكنت المساهمة الأولى من تقديم الخدمات الصحية لاكثر من 25 الف شخص في 7 مديريات عبر الفريق الطبي المتنقل لمدة 12 شهرا .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share