Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء الاختبارات العملية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية

تبدأ غدا بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية الاختبارات العملية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
وأوضح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور خالد الحوالي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاختبارات تأتي بعد استكمال الترتيبات الخاصة بتنفيذها بما يكفل إنجاح العملية الاختبارية وإخراجها بصورة ناجحة.
وشدد علی ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الوزارة ومكاتبها بالمحافظات والسلطات المحلية لتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح سير الامتحانات بالشكل المطلوب.
وبين أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات خمسة آلاف و512 طالبا وطالبة، موزعين على 85 مركزا إختباريا في تسع محافظات بواقع 44 مركزا لطلاب الدبلوم التقني و23 مركزا لطلاب الثانوية المهنية و18 مركزا لطلاب دبلوم التدريب المهني.
ولفت الدكتور الحوالي إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة سير تنفيذ الامتحانات واستقبال طلبات الطلاب النازحين بنقل مراكز اختباراتهم إلى المحافظات التي نزحوا إليها.
من جانبه أوضح مدير عام الاختبارات بالوزارة عادل الخالدي أن الامتحانات ستجري في 60 تخصصا منها 28 تخصصا للمستوى التقني و19 للثانوية المهنية و13 للدبلوم المهني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share