Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السويد تتولى رئاسة مجلس الأمن واليمن الملف الأبرز ضمن أولوياتها

تولت السويد الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، اعتباراً من الأحد، ولمدة شهر.
وأكدت وزيرة الخارجية السويدية “مارغوت فالستروم”، إن تسلم بلادها للرئاسة الدورية يأتي في فترة يعاني فيها عدد كبير من الناس حول العالم من المتاعب، فيما يبحث آخرون عن الحماية.
وقالت “فالستروم”، في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة السويدية،أن بلادها سوف تضع حقوق النساء والأطفال في مقدمة أولوياتها، كما سيتم إدراج المواضيع المتعلقة باليمن وسوريا وميانمار ضمن البنود الرئيسية لجدول الأعمال.
وشددت، وزيرة الخارجية السويدية ، وفقا لما أوردته وكالة “الأناضول ” على أن بلادها سوف تخوض دبلوماسية نشطة خلال فترة ترأسها لمجلس الأمن.
يشار إلى أن المبعوث الخاص لوزارة خارجية السويد إلى اليمن وليبيا السفير “بيتر سيمنبي”، قد التقى، السبت، رئيس المجلس السياسي الأعلى ،مهدي المشاط بالعاصمة صنعاء، مؤكداً أن السويد تولي العملية السياسية، والدفع بها إلى الأمام اهتماماً بالغاً، وتعمل على الاضطلاع بدور كبير في الأيام المقبلة، وأبدى استعداد بلاده لاستضافة جولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك .
ولفت المبعوث السويدي، إلى أن ملف اليمن، يعد الملف الأبرز اليوم وسيكون من ضمن الملفات التي تحظى باهتمام مجلس الأمن الدولي .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share