Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نص قرار كوريا الجنوبية بشأن مراجعة طلبات لجوء اليمنيين

من المتوقع اكتمال مراجعة طلبات اليمنيين للجوء والذين يقيمون حاليا في جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية في وقت قريب، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” بنسختها العربية.
ويتوقع اكتمال مراجعة طلبات اليمنيين للجوء في غضون أكتوبر بفضل توفير المزيد من المحققين الجدد للمراجعة ، بدلا من التوقع الاول بانتهائها في فبراير من العام القادم.
وقالت وزارة العدل الكورية الجنوبية اليوم الجمعة في تنوير حول نتيجة اجتماع لجنة العمل لسياسة الاجانب، انها أقرت بتوظيف 4 محققين جدد ليصل عددهم الى 7 محققين لاجراء التحقيق مع اليمنيين مقدمي الطلب للجوء والذي بدأ يوم 25 من الشهر الحالي.
كما تزيد الوزارة عدد المترجمين المتخصصين من اثنين الى 4 مترجمين لليمنيين البالغ عددهم 486 .
مع نشر المحققين الاضافيين، يتوقع اكتمال مراجعة أوراق اليمنيين الذين قدموا طلبات للجوء بعد شهرين في أقرب موعد أو بعد 3 أشهر من الان كأبعد موعد.
وأقرت الوزارة تبسيط الاجراءات المطلوبة للطعن في قرار رفض طلب اللجوء ، حيث تم تشكيل لجنة التحكيم الخاصة باللاجئين .
وحول قرار منع تنقل مقدمي طلبات اللجوء اليمنيين الى مدن خارج الجزيرة، لم تصدر أي اجراءات تسهيل.
يشار الى أن مكتب الهجرة أصدر في نهاية أبريل الماضي حظر تنقل اليمنيين الذين دخلوا الجزيرة بعد أن تجاوز عدد اليمنيين الذين دخلوا الجزيرة خلال 5 أشهر 500 شخصا.
يشار الى أن قرار الحظر على التنقل جاء اعتبارا لصعوبة تقديم الدعم لهم وادارتهم وامكانية اثارة القلق لدى الكوريين.
غير أن هناك أراء تقول إن قرار الحظر على تنقلهم يعتبر أمرا مفرطا ، نظرا لقلة منشأت رعاية اليمنيين على وجه الخصوص المرضى منهم .
وانتقد مسئول في احدى منظمات كاثوليكية بأن الجزيرة جيجو ليست لها مراكز تستوعب الاجانب مقدمي طلبات اللجوء وجمعيات أجنبية بصورة كافية .
بينما قال مسئول في مكتب الهجرة في جيجو، ” نقوم باعادة النظر في السماح لبعض الاسر اليمنية بالتنقل الى مدن أخرى من ناحية انسانية، غير أن رفع الحظر من التنقل صعب في الوقت الراهن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share