Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس فنزويلا: واشنطن والاتحاد الأوروبي يسعيان للسطو على ثروات بلادنا

اكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الاتحاد الاوروبي يخضع للولايات المتحدة الأمريكية ويسعيان سوية للهيمنة على الثروات الطبيعية في بلاده.
وقال مادورو في كلمة له اليوم: “إن الاتحاد الاوروبي يسجد أمام دونالد ترامب بهدف السطو على الثروات الطبيعية لفنزويلا التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم على الإطلاق”.
يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أميركا اللاتينية تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤءونها الداخلية فى محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.
ووصف مادورو نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بـ “الثعبان السام” مضيفاً “في كل مرة يفتح هذا الثعبان السام مايك بنس فاهه اشعر بالراحة للطريق الذي اخترته.. لقد هزمناك وسنهزمك أينما كنت وأينما ذهبت يا مايك بنس”.
يشار إلى أن الاتحاد الاوروبي أدرج مؤخرا أسماء 11 مسؤولا فنزويليا على القائمة السوداء فيما فرض ترامب في الـ 21 من الشهر الماضي عقوبات اقتصادية على فنزويلا بينما يسعى بنس الذي وصل إلى الإكوادور أمس في إطار جولة في أمريكا الجنوبية لزيادة الضغوط على فنزويلا.
Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share