Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصر تفرض رسوم شهرية على الأجانب بما فيهم اليمنيين

أقرت مصر، فرض مبلغ شهري كرسوم على المقيمين فيهاابتداء من أول يوليو المقبل.
وأعلنت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الموافقة على اقتراح القانون، الذي سيتم بموجبه فرض رسوم على الأجنبي المقيم في مصر، ومن بينهم اليمنيين والسوريين، تبدأ من 200 جنية، وتتصاعد في كل عام حتى تصل إلى 500 جنية شهرياً في عام 2021.
وتدرس اللجنة إحالة تعديل أحكام القانون رقم 89 لسنة في شأن دخول وإقامة الأجانب في الاراضي المصرية إلى لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، لإصدار أحكام على ما يبدو أن ستكون “مشددة” للراغبين في زيارة مصر، والإقامة فيها.
إلى ذلك ، ذكرت مصادر طلابية في القاهرة وفقا لما أورده “العربي” أن الرسوم الشهرية ستفرض فقط على المقيمين ممن يمارسون أعمال داخل مصر، وسوف تستثني الطلاب والمرضى. لكن حتى اللحظة لم تقدم السلطات المصرية تفاصيل أوفى عن من هم المشمولين بالرسوم، ومن هم الذين لن تفرض عليهم دفعها.
يشار إلى أن السلطات المصرية كانت قد سارعت بفرض إجراءات تعقيدية لدخول اليمنيين إلى أراضيها بعد ثلاثة أيام من بداية الحرب في مارس 2015، حيث فرضت عليهم تقديم طلب الحصول على “فيزا”، عادة ما يرفض، وحددت سن الدخول لأراضيها من دون فيزا بسن 45 وما فوق، ثم سمحت لدخول المرضى، للعلاج في مستشفياتها، شريطة أن يكون بحوزتهم تقرير طبي معتمد، قبل أن تعود وترفع السن المسموح بزيارتها إلى 50 سنة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share