Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منظمة دولية تدعو للتحقيق حول تعرض معتقلين للتعذيب في سجون إماراتية بعدن

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بجنيف، اليوم الأحد، دولة الإمارات، للتحقيق حول تعرض مئات المعتقلين للتعذيب، في سجون تديرها تشكيلات مسلحة تتبع أبوظبي.

وقال بيان صادر عن المرصد إن “مئات من المعتقلين في اليمن، تعرضوا للتعذيب الجسدي والجنسي والاعتداء الجماعي في سجون تديرها تشكيلات مسلحة تتبع لدولة الإمارات العربية المتحدة، العضو في التحالف العربي”.

ونقل البيان عن المتحدثة باسم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، سارة بريتشيت، قولها إنه “رغم توافر العديد من الأدلة وتحذير العديد من المنظمات الدولية من سياسة التعذيب التي تمارس في سجون تتبع بصورة أو بأخرى للإمارات في اليمن، إلا أنه لم يوجد حتى الآن أدنى محاسبة للمتورطين في هذه الجرائم”.

وأضافت بريتشيت أن” هذه الممارسات قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وأنه من المشين أن مثل هذه الممارسات تتم في سجون تتبع للدول التي من المفترض أنها جاءت لتساعد اليمن وتحمي المدنيين”.

وشددت على حكومة الإمارات والمجتمع الدولي ككل، متمثلاً في مجلس الأمن، بفتح تحقيق عاجل في هذه الجرائم وإحالة الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة المتورطين”.

وطالب المرصد جميع أطراف النزاع في اليمن إلى تحمل المسؤولية الإنسانية والقانونية والعمل مع منظمات الأمم المتحدة لوقف النزيف المستمر منذ أربع سنوات في اليمن وإنقاذ المدنيين من شبح الحرب والمجاعات والفقر المدقع الذي يلاحقهم منذ سنوات.

يشار إلى أن وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، كشفت عن فضيحة جديدة ارتكبها ضباط إماراتيون ووكلاؤهم بحق مئات المعتقلين في سجن بمدينة عدن ،ووصفت أساليبهم المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن أبو غريب في العراق إبان فترة الاحتلال الأميركي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share