Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قائد الثورة: الساحل الغربي بحوزتنا والمعركة ستكون مستنقعاً لإهلاك قوى العدوان

أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ،أن معظم مناطق الساحل الغربي لليمن لا تزال تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية ، لافتا إلى أن المعركة ستكون أشد صعوبة في الأيام المقبلة.

وقال السيد عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة مساء اليوم الأربعاء ،أن”معركة الساحل الغربي لم تبدأ منذ 7 أيام، ولكنها بدأت منذ عامين وثمانية أشهر، ولم تتوقف”، مؤكدا “قوى العدوان خسرت آلاف المقاتلين ومن بينهم قادة عسكريون بارزون، سواء سعوديين أو إماراتيين أو أمريكيين، بل وحتى ضباطا إسرائيليين”.

وأوضح  أن الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن وأرضاً وإنسانا وأن ما تتحدث عنه قوى العدوان من أسباب للاستمرار به هي ذرائع واهية والهدف الحقيقي هو فرض الهيمنة على اليمن كاملاً، مؤكدا أن السيطرة على المدن الساحلية كانت أول أهداف الحملة البرية للعدوان منذ بدايته.

وتوعّد قائد الثورة التحالف بأيام قادمة ستكون أشد إيلاما قائلاً أن “المعارك المقبلة ستكون أصعب وأشد ألماً على قوى العدوان بعون الله تعالى”، وأن “معركة الساحل الغربي ستكون مستنقعاً لإهلاك وإغراق قوى الغزو والعدوان”، لافتاً إلى أن “مساحة كبيرة من الساحل لا زالت حرة تحت سيطرة الشعب والجيش واللجان الشعبية”.

وأشاد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بـ”وفاء أهل تهامة الخير والحرية والوطنية هو من أهم عوامل الانتصار في معركة الساحل الغربي”، وأن “أهل تهامة أثبتوا وفاءهم مع شعبهم وأهلهم في مواجهة القوى الغازية المحتلة بالرغم من تحشيد المقاتلين والمرتزقة على نحو غير مسبوق، وأنهم يعون جيداً من هي قوى الغزو ولا تنطلي عليهم كل العناوين الزائفة التي ترفع لتبرير الغزو”، وتابع: أبناء المحافظات الحرة يعون جيداً أن غزو الساحل الغربي والحديدة هو بهدف إلحاق الضرر البالغ بسائر المحافظات”، مؤكداً أن “الإنسان اليمني لن يخضع ولن يخنع وسيبقى يدافع عن أرضه، وطالما بقي الإنسان حراً فهو سيتمكن من تحرير أرضه وهذا حصل في تاريخنا اليمني”.

واعتبر قائد الثورة أن “سلوك قوى العدوان يثبت طبيعة هذه المعركة لكنها ترفع ذرائع للتضليل والتأثير على السذج المغفلين”، وأن “كل غزاة الدنيا يرفعون ذرائع باطلة ومضللة على مر التاريخ وهذا أسلوب اعتيادي وليس مستغرباً”.

وعن مزاعم التحالف بوصول صواريخ إيرانية إلى أليمن، قال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي “يزعم الأعداء أن الصواريخ الإيرانية – وهذا افتراء – تصل إلى اليمن عبر ميناء الحديدة مع أنهم يدركون أنهم كاذبون، العدو يعرف أن كل السفن التي تدخل لميناء الحديدة تخضع لعملية تفتيش في جيبوتي وتمر بآلية تفتيش شديدة جداً من قبلهم”، مشيراً إلى أن “أكثر من 400 صنف أساسي محظور على الشعب اليمني استيراده وإدخاله عبر ميناء الحديدة”، وأن “كذبة إدخال الصواريخ واضحة البطلان ومع ذلك يرددونها للتبرير الزائف”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share