Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“أطباء بلا حدود”: تحالف السعودية استهدف أحد مراكزنا في عبس

اتهمت منظمة “أطباء بلا حدود”، اليوم ،تحالف السعودية باستهداف أحد مراكز معالجة الكوليرا التابعة لها في اليمن، معلنة تجميد أنشطتها في منطقة الهجوم بشكل مؤقت.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المنظمة قولها في بيان، إن المركز يقع في مديرية عبس في محافظة حجة شمال غرب صنعاء، وقد تعرض لضربة جوية صباحاً قبل ان يبدأ المرضى بالوصول إليه.
وفي حسابها على موقع “تويتر”، رأت المنظمة أن الهجوم من قبل التحالف السعودي والإماراتي يظهر عدم احترام كامل للمرافق الطبية والمرضى، مضيفة سواء كان مقصودًا أو نتيجة إهمال، هذا غير مقبول على الإطلاق.
وأوضحت أنها قررت نتيجة الهجوم تجميد أنشطتها بشكل مؤقت في مديرية عبس في اليمن حتى نضمن سلامة موظفينا ومرضانا.
يشار إلى أن المركز يبعد نحو كيلومتر واحد عن مستشفى تديره المنظمة في عبس،ويعمل في المستشفى القريب من مركز معالجة الكوليرا 200 يمني و12 طبيبا ومسعفا أجنبياً ،وفي 2016، قتل 19 شخصاً في غارة جوية أصابت المستشفى الذي تديره منظمة أطباء بلاد حدود في عبس.
وأعلنت لجنة تابعة لـ “التحالف” في وقت لاحق ان الطائرات ارتكبت خطأ عندما شنت الغارة.
وقالت “أطباء بلا حدود” وقتئذ أنها اتخذت خطوات من شأنها التعريف بالمستشفى الذي افتتح في 2015، كوضع الاشارات ومشاركة إحداثياته مع أطراف النزاع.
ودفعت الغارة المنظمة الى تعليق عملها في ست مستشفيات في مناطق مختلفة في شمال اليمن، بينها عبس، قبل أن تعاود العمل في المستشفى في نوفمبر الماضي.
ولفتت منظمة أطباء بلا حدود، إلى أنها وضعت على سطح المركز إشارات للدلالة على انه مركز طبي، مبينة أن الغارة لم تتسبب بوقوع ضحايا.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share