Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فرق ميدانية لمكافحة وباء الكوليرا بأمانة العاصمة

تتواصل بأمانة العاصمة أعمال الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي تنفذها حتى العاشر من شهر يونيو الجاري وزارة المياه والبيئة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري وأمانة العاصمة بدعم من منظمة اليونيسف .

وأوضح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير لـ (سبأ) أن هذه الحملة تعتبر جزء من مصفوفة متكاملة من الأنشطة التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا .

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة التي تستهدف مديريات بني الحارث، الثورة، معين، السبعين، الوحدة والتحرير تهدف إلى الحفاظ على البيئة العامة لسكان أمانة العاصمة من خلال رش مبيدات صحة عامة في مناطق مياه المستنقعات المكشوفة وأماكن تجمع القمامة إضافة إلى أحواض محطة معالجة مياه الصرف الصحي .

وبين وزير المياه والبيئة بأن الفرق الميدانية للحملة تمكنت خلال الأربعة الأيام المنصرمة من الحملة استهداف قرابة 135 مستنقع و617 موقع لأماكن تجمع القمامة ورشها بمادة الكلور والرش الرذاذي وكذا رش ضبابي وذلك في مديريات بني الحارث والثورة ومعين والسبعين .

لافتا إلى أن المواقع المستهدفة ضمن هذه الحملة في ست مديريات تصل إلى ألف و 383 منها ألف ومائتي موقع لأماكن تجمع القمامة و183 أماكن المستنقعات .

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الزراعة والري وأمانة العاصمة لإنجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأكد المهندس نبيل الوزير على الدور الهام للجانب التوعوي ونشر الثقافة البيئية في المديريات المستهدفة .. مشيرا بهذا الخصوص إلى أن الفرق التوعوية تعمل ضمن هذه الحملة بقوام 60 شخص يتولون الجانب التوعوي في الأسواق والمساجد وكذا توعية السكان والمزارعين بطرق تجنب وباء الكوليرا.

كما أشاد وزير المياه والبيئة بجهود الفرق الميدانية .. حاثا في ذات الوقت على مضاعفة الجهود والعمل بروح تكاملية وبما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share