Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني بالنادي الأهلي

دشن القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان اليوم بالنادي الأهلي بصنعاء دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني.

تقام منافسات الدورة التي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بدعم مجموعة الحاج علي الحباري وأولاده الصناعية والتجارية في ألعاب كرة القدم، كرة الطاولة والسلة بالإضافة إلى النشاط الثقافي.

ويشارك في بطولة كرة القدم ألـ 35 على التوالي 12 يمثلون عدد من أندية أمانة العاصمة والشركات تم توزيعهم على ثلاث مجموعات ضمت الأولى فرق شركة الصيفي, 22 مايو, شباب العروبة، شباب آزال، فيما جاءت فرق الشهيد عبد العزيز عبد الغني, اليرموك, مطاعم العميد والشرطة في المجموعة الثانية وضمت الثالثة فرق شاهي الأمازون, الشهيد الصماد, وزارة النقل وشباب الوحدة.

كما تقام بطولة كرة القدم لفئة الأشبال بمشاركة أندية الأهلي، الأمبراطور، الشعب، 22 مايو، آزال والعروبة.

وتقام منافسات البطولة بنظام الكل مع الكل من دور واحد على أن يتأهل أربعة أندية للمربع الذهبي ويتم التنافس بينهم بطريقة المقص بحيث يلعب الأول مع الثالث والثاني مع الرابع والفائزان من هذا الدور يلعبان نهائي البطولة.

وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي .. أشار نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بالنادي الأهلي داعم الدورة يحيى الحباري إلى إستمرار دعم أنشطة النادي المختلفة.

وقال” هذه البطولة الخامسة على التوالي منذ رحيل الشخصية المتميزة ومستعدون لتوسعها إلى أن تصبح بطولة رسمية تشارك فيها أندية الجمهورية تحت مسمى بطولة الشهيد عبد الغني”.

وثمن الحباري دور النادي الأهلي في تنظيم الدورة بما يعكس شخصية فقيد الوطن عبدالعزيز عبدالغني .. مشيدا بتفاعل المشاركين في الدورة وإنجاحها بصورة مشرفة تليق بمكانة الشهيد عبد العزيز عبد الغني.

عقب التدشين إنطلقت الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لكرة القدم وشهدت المباراة الإفتتاحية فوز شركة الصيفي على شباب العروبة بهدف نظيف أحرزه محمد علوس وفي المباراة الثانية تغلب فريق 22 مايو على منافسه شباب آزال بثلاثة أهداف لهدف أحرز أهداف الأول محمد العبيدي هدفين ومحمد هاشم من ركلة جزاء في حين سجل هدف آزال مدافعه عبد الرحمن الحجري.

وفي منافسات كرة الطاولة التي تقام على صالة النادي في فردي فئات “براعم، أشبال، ناشئين” ففي فئة الناشئين فاز اللاعب بشير المحاقري على ربا سليم 3/صفر وبذات النتيجة فاز علي العيباني على محمد الحيمي ومحمود المحاقري على محمد الذماري.

وتنطلق بطولة كرة السلة على صالة الرواد غدا الأحد بمشاركة أندية أهلي صنعاء، 22 مايو، الشرطة ومنتخب الأمانة وتقام منافسات البطولة بنظام الكل مع الكل ذهاب وإياب.

يذكر أن النشاط الثقافي سينطلق الثلاثاء المقبل حيث يتضمن مسابقات في القرآن الكريم والثقافة للفرق والجمهور وأمسيات أدبية ومسابقات لاكتشاف الموهوبين، إضافة إلى فعاليات فنية وإنشادية وفلكلورية وعروض للتراث وندوات فكرية وثقافية.

حضر التدشين عضوا مجلس الشورى أحمد مكي وحسين العمري والقائم بأعمال أمين عام جوائز رئيس الدولة عبد الله الدهبلي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد وأمين عام النادي الأهلي عبد الله جابر وعضو مجلس الشرف الأعلى بالنادي حسين الأهجري وعدد من قيادات وزارة الشباب والأندية والشخصيات الإجتماعية.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share