Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إعصار ساجار يتجه إلى سواحل اليمن خلال الساعات المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد تحرك الإعصار المداري ( ساجار ) باتجاه غرب وجنوب غرب سواحل بلادنا بسرعة 11كم / ساعة ، خلال الست الساعات القادمة .

وأوضح المركز في نشرته التحذيرية صباح اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن الإعصار سيتحرك مصحوباً بسحب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سرعتها تتراوح بين 38 ـ 43 عقدة على أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت و شبوة وأبين وعدن .

وذكر المركز أنه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد منخفض جوي متعمق عند الساعة 6:00 بالتوقيت العالمي اليوم غرب – شمال – غرب أرخبيل سقطرى ويبعد حالياً عنها 630 كم وجنوب غرب الغيظة ويبعد عنها 545 كم و جنوب غرب المكلا ويبعد عنها 190 كم و جنوب شرق شبوة ويبعد عنها 100 كم وجنوب شرق أبين ويبعد عنها 290 كم وشمال شرق عدن ويبعد عنها 330 كم .

كما توقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها و انخفاض في الرؤية الأفقية ، فيما سيكون البحر مضطرب إلى هائج .

و حذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر.. داعياً إلى عدم الإبحار في المناطق المذكورة ، منبهاً من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطرة للمنخفض .

ودعا كافة الجهات إلى متابعة النشرة الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share