Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الثورية العليا لـ تحالف العدوان: حرروا الأقصى الشريف وتحركوا كما فعلتم ضدنا

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أن موقف الشعب اليمني لن يتغير من القضية الفلسطينية مهما اتخذت الولايات المتحدة من قرارات، ومهما تخلى عنها الحكام العرب.

وقال محمد علي الحوثي، في كلمة له في التظاهرة الشعبية التي خرجت بالعاصمة صنعاء، أمس الثلاثاء، تحت شعار “تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس”: “إن القدس اليوم تسلم للصهاينة وأن من سلموا القدس لإسرائيل هم من يقتلون الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي بذريعة إعادة صنعاء إلى الحضن العربي، بينما يسلمون القدس إلى حضن إسرائيل وأمريكا”
وأضاف قائلاً: “القدس خارجة عن الحضن العربي، وأصبحت اليوم تتعرض للمؤامرة وتصدر القرارات بشأنها أن تكون عاصمة لإسرائيل، بمعنى أنها لن تكون عاصمة عربية، هذا ما تقوله قراراتهم، وأنتم من تملكون النفط واستطعتم أن تجيشوا 17 دولة من أجل القضاء على اليمن وسيادته، جدير بكم أن تقيموا عاصفة حزم ضد إسرائيل، أن يكون هناك تحرك عسكري بجيوشكم التي تحاصر شعبنا لفك الحصار عن إخواننا في فلسطين”.
وعن علاقة إيران وبقية الدول الإسلامية الكبرى في المنطقة بشأن القضية الفلسطينية،

وقال رئيس الثورية العليا ، وفقا لموقع قناة “المسيرة” : “نحن لن نخاطب إيران، لأن إيران ليست عربية، نحن خاطبنا العرب بصفتنا عرب ونتخاطب مع عرب ونجلس بين عرب، فأنتم ما دمتم تعتبرون أن الحضن العربي الذي حاربتم اليمن من أجله، جدير بكم أنتم أن تذهبوا لتحرير فلسطين.

ودعا الدول الإسلامية، إلى تشكيل جيش عربي وإسلامي لنصرة الشعب الفلسطيني ، كما خاطب السعوديين والإماراتيين والبحرينيين والسودانيين والمصريين والأردنيين، قائلاً: “حرروا الأقصى الشريف وتحركوا بعاصفة وبجيش كما تتحركون ضدنا”.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء شهدت عصر أمس الثلاثاء ، مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة باب اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة تحت شعار ” تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس”.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المؤكدة على واحدية القضية والمصير والمنددة بالاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share