Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة يدشن حملة الدفتيريا والحصبة بأمانة العاصمة

بدأت اليوم في 12 محافظة بالجمهورية الجولة الثانية من حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا، والجولة الأولى من حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية، بدعم من منظمتي الصحة العالمية و”يونيسف”.
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ، إن هذه الجولة هي استكمالا للجولة الأولى التي تم تنفيذها في 39 مديرية خلال مارس الماضي، بحيث يٌعطى الأطفال الجرعة الثانية من لقاح الدفتيريا.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ حملة مزدوجة في محافظة البيضاء وثلاث مديريات في عمران وحجة تتمثل في الجولة الأولى ” الحصبة والحصبة الألمانية والجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا ” .

ولفت إلى أن حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا المزمع تنفيذها خلال الفترة 12 – 17 مايو2018م تستهدف الأطفال من سن 6 أسابيع وحتى 15سنة في المديريات المستهدفة بمحافظات(أمانة العاصمة،الحديدة، اب، عدن، صنعاء، عمران، تعز، صعدة، حجة، المحويت، ريمة ، البيضاء) .

ودعا وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات إلى إيصال أطفالهم إلى المرافق الصحية وتحصينهم ضد مرض الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية حماية لأطفالهم من هذه الأمراض الفتاكة .

وأشار إلى أن الحملة التي تنفذها الوزارة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون والتنسيق مع وزارت التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، ستكون في المراكز الصحية والمواقع المؤقتة .

وجدد وزير الصحة التأكيد على أنه لا يمكن حماية الأطفال من مرض الدفتيريا إلا بتطعيمهم، فالتحصين يقيهم الإصابة بهذا المرض القاتل. مشيرا إلى أن حرمان الأطفال من التحصين الروتيني أو عدم استكمالهم جميع جرعات اللقاح المضاد.. يُعرضهم إلى خطر الإصابة بالدفتيريا.

وثمن جهود القائمين على حملة التحصين في البرنامج الوطني للتحصين والمركز الوطني للتثقيف الصحي والإعلام السكاني وزارتي التربية والأوقاف وكذا دعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share