Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤسسة مكافحة السرطان بإب تطلق نداء إستغاثة لإنقاذ حياة (2636) مصاب بالسرطان

الوحدة نيوز/ خاص:

أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع إب نداء إستغاثة لدعم وإنقاذ مرضى السرطان بالمحافظة.
وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها أن الأصناف الدوائية الكيماوية والمساعدة في وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة لها على وشك النفاد خلال الأسابيع القليلة القادمة.
ولفت البيان الى أن المؤسسة لجأت لإطلاق هذا النداء لإنقاذ حياة المئات من مرضى السرطان الذين وصل عددهم الى “2636” مصابا غالبيتهم من الأسر الأشد فقرا.
وناشدت المؤسسة الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والإنسانية والمؤسسات المحلية والتجار ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير سرعة تقديم المساعدات اللازمة لإنقاذ أرواح المرضى ومساعدتهم بقيمة الأدوية والخدمات الصحية الاخرى.
وعبر البيان عن أمل المؤسسة في أن يلقى النداء الإستجابة المرجوة من الجميع للتخفيف من معاناة المرضى وأوجاعهم.
وفي اللقاء الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى فرع المؤسسة بإب دعا وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري الى سرعة إيجاد موارد ثابته لفرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب ، من بعض الإيرادات المحلية ..
وناشد الشاهري  في المؤتمر الذي حضره كوكبة من الإعلاميين والناشيطن المنظمات الدولية والإغاثية ورجال المال إلى سرعة مد يد العون لمؤسسة السرطان بإب والتي أوشكت على توقف خدماتها للمرضى الذين يتزايد عددهم بشكل يومي ..
من جهته اشار  مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب بليغ الطويل الى الصعوبات التي تواجه الفرع ، بسبب توقف الدعم الحكومي والخاص ، وإرتفاع عدد المصابين بالسرطان ..
وتطرق الطويل خلال حديثه الى أرقام تضعنا جميعا أمام مسئولية دينية وإنسانية لتقديم الدعم وفق الإمكانيات لمرضى السرطان بإب ، هذه الأرقام جاءت على النحو الآتي:-
* (2636) عدد الحالات المصابة بالسرطان والمقيدة رسميا لدى فرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب..
* (370) طفل مصاب بالسرطان
* (600) حالة من النازحين ومقيدين لدى فرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب
* (40_50) حالة مترددة على وحدة الأمل التابعة لفرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب بشكل يومي.
* (%80) من أصناف ادوية السرطان غير متوفرة لدى المؤسسة وغير قادرة على توفيرها.
* (30) مليون ريال مديونية متراكمة على فرع المؤسسة للصيدليات ومراكز الإشعاع والمتخبرات..
واهاب الطويل بالجميع تحمل مسئولياتهم الدينية والإنسانية إزاء مرضى السرطان وخاصة خلال شهر رمضان المبارك والتفاعل الإيحابي لدعم المؤسسة لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الطبية وأنشطتها الخيرية للمترددين عليها من المرضى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share