Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

(الفاو) تحذر من انخفاض النمو في إنتاج الغذاء

حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من أن النزاعات الأخيرة وعدم الاستقرار المدني في بعض بلدان المنطقة، إضافة إلى النمو السريع للسكان، وزيادة التحضر، وانخفاض النمو في إنتاج الغذاء، وندرة وهشاشة الموارد الطبيعية، والتهديد الذي يطرحه تغير المناخ، تزيد من هذه التحديات.
جاء ذلك خلال الدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر الفاو الإقليمي للشرق الأدنى (#NERC34)، والتي يشارك فيها حوالي 150 شخصاً من وزراء حكوميين وأعضاء وفود من الدول الأعضاء في المنطقة، إضافة إلى ممثلين من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لرسم خارطة طريق للعمل المستقبلي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي المشتركة.
وقال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للفاو والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا في بيان تلقته “الوحدة نيوز”: أن “بناء الصمود وتحقيق السلام الدائم هما أمران رئيسيان للقضاء على الجوع وتحسين رفاه الناس في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. وبدون ذلك، لن تتمكن المنطقة من القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي والتغذية وتعزيز الزراعة المستدامة، وهي أمور أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030. فبوجود الجوع، لن يكون ممكناً تلبية أي من الحاجات الإنسانية الأخرى”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share