Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع حكومي يناقش آلية تنمية الايرادات للتخفيف عن موظفي الجهاز الاداري للدولة

ناقش اجتماع حكومي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عددا من الموضوعات المتصلة بتنمية مستوى الايرادات وحشدها من مختلف المصادر الإيرادية.
وضم الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي وكل من الإخوة وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي القيسي والشباب والرياضة حسن زيد والدولة لشؤن مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابو حليقه والشؤن القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار والدولة عبيد بن ضبيع والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة لشؤن مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية احمد القُنع والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور عبدالقادر العلبي ورئيس مصلحة الضرائب وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.
واطلع الاجتماع على عدد من التقارير المقدمة من قبل الجهات الإيرادية عن مستوى تحصيل الايرادات العامة على المستويين المركزي والمحلي، وما تبذله مختلف الجهات المختصة من جهود متواصلة في سبيل حشد وتنمية الايرادات القانونية من مختلف المنابع، مع التركيز على التطوير المستمر للآليات والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يحقق المصالح المشتركة ويمتن من الصمود الوطني الشامل في مواجهة العدوان السعودي.
وتدارس الاجتماع عددا من المقترحات المقدمة من عدد من الجهات المعنية وذات الصِّلة ، وذلك في تجاه تنمية حجم النشاط اليومي القائم بهذا الجانب، وتطوير مستوى الإيراد العام ودوره المحوري في مواجهة الالتزامات الحتمية بما في ذلك التخفيف عن موظفي الجهاز الاداري للدولة واسناد الخدمات العامة الضرورية للمواطن في هذه الفترة.
واثنى رئيس الوزراء على مجمل الجهود المبذولة من قبل مختلف المؤسسات الإيرادية .. وشدد على اهمية مضاعفة الجهود من قبل الجميع والتطوير المستمر لآليات حشد الايرادات ومواصلة معالجة الاختلالات أينما وجدت وعلى مستوى كافة الجهات المعنية وذات العلاقة. مؤكداً على اهمية مراعاة مختلف الجوانب المرتبطة بتطوير الشراكة مع القطاع الخاص وفي المقدمة تعزيز مقومات نموه ومواصلة دوره الحيوي في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share