Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرئيس المشاط يلتقي وزيري المالية و الإدارة المحلية وأمين العاصمة ومحافظي صنعاء والحديدة

التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج.
جرى خلال اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة علي بن علي القوزي، مناقشة الأوضاع بالحديدة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات خاصة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه المستمر للمحافظة والبنى التحتية فيها وما خلفه ذلك من آثار كارثية على المواطنين بالنزوح وتفاقم أوضاعهم الإنسانية.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة قضية طلاب مجمع الكليات الطبية في محافظة الحديدة الذين انتقلوا للدراسة في صنعاء بسبب تدمير العدوان لمباني المجمع.
وتطرق اللقاء إلى خطط وبرامج السلطة المحلية بالمحافظة ومتطلبات التنمية واحتياجاتها في الجوانب الصحية والتعليمية والخدمات الأساسية.

وأكد الرئيس المشاط على أهمية تضافر جهود الجميع لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والعمل على توفير الإحتياجات الإنسانية بالمحافظة في حدود الإمكانيات المتاحة.

وقال ” المسؤولية اليوم علينا كبيرة بعد استشهاد الرئيس الصماد وعليكم يا أبناء الحديدة أكثر ويجب أن نفى جميعا مع الشهيد وتضحياته”.

وأضاف” سنعطي أولوية كبيرة لمحافظة الحديدة في جانب التنمية والبنى التحتية ونريد أن تكون وجهه مهمه لاستقطاب الإستثمارات في مختلف المجالات كونها من المحافظات الواعدة لرفد الاقتصادي الوطني نظرا لما تمتلكه من مقومات استثمارية واعدة”.

ونوه بجهود قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة وحرصها على تقديم الخدمات العامة ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة بذل المزيد من الجهود وفقا لمتطلبات المرحلة الراهنة، واستمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم.

ووجه الرئيس المشاط بإيجاد مباني بديله لطلاب مجمع الكليات الطبية في محافظة الحديدة، كما وجه بدعم صندوق النظافة والتحسين بالمعدات والآليات اللازمة.

وعبر الحاضرون عن التعازي لرئيس المجلس السياسي الأعلى في استشهاد الرئيس الصماد .. وجددوا التأكيد على وفائهم للرئيس الشهيد الصماد والسير على نهجه ودعمهم الكامل لرئيس المجلس السياسي الأعلى.

حضر اللقاء مدير عام المالية بالمحافظة محمد الوشلي ومدير صندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين.

كما التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة.
ناقش اللقاء بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية محمد شوكت، الجوانب المتصلة بالتداخل الجغرافي بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بما في ذلك التداخل في الإيرادات وقضايا التنمية على مستوى الأمانة والمحافظة ومديرياتهما.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط أهمية تضافر جهود الجميع خلال المرحلة الراهنة وخاصة في ظل استمرار تصعيد العدوان وما يفرضه من حصار خلف أوضاع كارثية على مختلف المستويات.

وأشار إلى أهمية العمل على إيجاد الحلول لمشكلة التداخل بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وبما يسهم في تعزيز الجوانب التنموية والخدمية وتخفيف معاناة المواطنين.

فيما نوه وزير الإدارة المحلية باهتمام وحرص رئيس المجلس السياسي الأعلى، على تحسين الأداء الخدمي والتنموي للعاصمة ومحافظة صنعاء ومختلف المحافظات لا سيما في ظل هذه الظروف الحساسة التي يمر بها الوطن.

وأشار الوزير القيسي إلى أنه تم حلحلة كثير من الإشكاليات المتصلة بالتداخل بين الأمانة والمحافظة.

وعبر الحاضرون عن أحر التعازي لرئيس المجلس السياسي الأعلى في استشهاد الرئيس صالح الصماد .. مؤكدين ثقتهم في قدرة الرئيس المشاط في المضي على درب الشهيد وتجاوز التحديات التي تواجه اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share