Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام أعمال المؤتمر العلمي الطبي الأول بكلية الطب بجامعة ذمار

اختتمت بمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر بذمار اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الطبي السنوي الأول، الذي نظمته كلية الطب بجامعة ذمار بمشاركة 400 طبيب وطبيبة من جامعة ذمار وعدد من الجامعات اليمنية وجامعات دولية.

ناقش المشاركين في المؤتمر على مدى يومين عدد من المحاور علمية تركزت في مجملها حول الجراحة العامة والطب الباطني والنساء والولادة وطب الأطفال والعلوم الطبية الأساسية والعلوم الطبية التطبيقية.

وخلال الاختتام الذي حضره رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية الدكتور ياسر عبدالمغني ونائب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالكريم إسماعيل زبيبه ووكيل محافظة ذمار محمود الجبين.. أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي على أهمية النهوض بالقطاع الطبي والتعرف على أخر ما وصلت أليه الأبحاث العلمية في المجال الطبي وطرق توظيفها والاستفادة منها في الجانب التطبيقي والتعليمي.

وأشار إلى أهمية إنعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والارتقاء بالقطاع الطبي والصحي على مستوى المحافظة والجمهورية .

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود والاهتمام بالأعمال البحثية والدراسات العلمية والأكاديمية والاستفادة مما توصل إليه الباحثين من مختلف دول العالم بما يسهم في الارتقاء بأداء القطاع الصحي وبما يحقق تطلعات المجتمع خصوصا في ظل العدوان والحصار والذي أعاق المرضى من السفر للعلاج في الخارج.

وأشاد المحافظ المقدشي بدور جامعة ذمار وكلية الطب في إقامة هذه المؤتمر العلمي النوعي الهادف إلى تأهيل الكوادر والمخرجات العلمية لخدمة الوطن والمجتمع.

من جانبها أوضحت عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار رئيسة المؤتمر الدكتورة أمة الخالق مهراس، أن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات الهادفة إلى الارتقاء بأداء القطاع الطبي وتقديم خدمات طبية نوعية.

وأشارت إلى أن المشاركات البحثية في المؤتمر شملت عدد من الجامعات اليمنية والإقليمية والدولية والمؤسسات المعنية مثل وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية .

وبينت أن الكلية تهدف من خلال إقامة هذا المؤتمر بشكل سنوي إلى تطوير العملية التعليمية بالكلية ومواكبة التطورات الجديدة في فروع الطب المختلفة وتشجيع البحث العلمي والنشر, وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

حضر الاختتام مدير مستشفى الوحدة التعليمي الدكتور محمد الضلعي ومدير مكتب الشباب حسين أحمد الصوفي ومدير مديرية جهران إسماعيل المغني ومدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي وأمين محلي ميفعة عنس علي القيسي وعدد من القيادات الأكاديمية في عدد من الجامعات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share