Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ملياران و225 مليون ريال خسائر الجسور التي قصفها العدوان بالمحويت

بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للطرق والجسور بمحافظة المحويت مليارين و255مليوناً و500 ألف ريال.
وأوضح تقرير اللجنة الفنية المكلفة بحصر أضرار الطرق والجسور بالمحافظة أن طيران العدوان دمر كلياً عشرة جسور في مديريات المحويت والرجم وشبام وخميس بني سعد.

وأشار مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس هشام الشطير إلي أن استهداف العدوان لجسور المحافظة تسبب في قطع الطرقات والممرات الرئيسة التي تربط المحويت بمحافظتي الحديدة وصنعاء.

وبيّن أن أغلب الجسور التي تم تدميرها في باب مكحلة ومقشلة وريشة والقصبة والشق بمديرية خميس بني سعد وتربط محافظة المحويت بالحديدة بالاضافة إلي جسر لاحمة الذي يربط المحافظة بخط القناوص.

كما استهدف العدوان جسري زحام وباب فايش في مديرية الرجم وتربط محافظة المحويت بالعاصمة صنعاء وجسري مقسم والأهجر بمديرية شبام كوكبان علي طريق المحويت صنعاء.

وذكر المهندس الشطير أن استمرار العدوان والحصار الذي طالت أضراره شتى مناحي الحياة تسبب في توقف العمل في 126 مشروعاً لاستكمال ربط مناطق ومديريات المحافظة.

ولفت إلي حرص قيادتي وزارة الاشغال العامة وصندوق صيانه الطرق على ترميم وصيانة وإعادة بناء تلك الجسور بما يسهل حركة السير للمواطنين.

من جانبه أكد مدير الوحدة الهندسية بالمحافظة المهندس محمد العريجي أن العدوان لم يكتف بتدمير الطرق والجسور بل دمر العديد من المعدات وآلات الشق والترميم والصيانة خلال استهدافه عدد من المخازن والهناجر في مديرية الطويلة.

وأوضح أن استهداف العدوان لشبكة الجسور تسبب في قطع سبل الحياة والإضرار بحركة النقل والمرور وإضافة أعباء علي كاهل المواطن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share