Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

271 حالة إصابة بداء الكلب في المحويت

بلغ عدد حالات الإصابة بداء الكلب في محافظة المحويت خلال العام الماضي 271 حالة فيما توفيت حالة واحدة.
وأوضح تقرير صادر عن وحدة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري بالمحافظة وفقا لما أوردته (سبأ) ، أن انتشار الكلاب الضالة في مديريات مدينة المحويت والرجم والطويلة وبني سعد أدى إلى ارتفاع المصابين بهذا الداء.

وأوضح مسئول وحدة داء الكلب الدكتور محمد شوعي الشويع أن المركز استقبل خلال العام الماضي أكبر عدد من المصابين بعضات الكلاب المسعورة أغلبهم من الأطفال فيما توفيت حالة واحدة في مدينة المحويت.

ولفت إلى أن ارتفاع عدد المصابين يرجع إلى انتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية والمراكز والتجمعات العامة ..مبينا أن الوحدة استقبلت خلال الربع الأول من العام الجاري 66 حالة إصابة بسبب انتشار مرض السعار بين الكلاب وبعض الحيوانات.
ودعا الدكتور الشويع الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتنفيذ حملات إبادة للكلاب الضالة لما تشكله من خطر على المواطنين وخصوصاً الأطفال.
وأكد أن المستشفى ووحدة مكافحة داء الكلب تعاني من شحة في الأدوية وأمصال لقاحات داء الكلب وهناك صعوبات بالغة في توفير المحاليل والعلاجات الخاصة بهذا الداء نتيجة استمرار العدوان والحصار.
وناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية إلى دعم وحدة داء الكلب بالأدوية والأمصال لعلاج المصابين.
يشار إلى أن 49 شخصا توفوا وتعرض أكثر من 10 آلاف آخرون للإصابة جراء عضات الكلاب الضالة المصابة بداء الكلب ،في مختلف محافظات الجمهورية ، خلال العام 2017م ، وفقالتقرير صادر عن البرنامج الوطني لمكافحة داء الكلب التابع لوزارة الصحة العامة والسكان .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share