Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ألف جلسة غسيل قدمها الصليب الاحمر الالماني لمستشفى ذمار

تسلم مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار العام الأحد ألف جلسة غسيل كلوي مقدمة من الصليب الاحمر الالماني عبر جمعية الهلال الاحمر اليمني.
وخلال التسليم اشاد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي باللفتة الانسانية من قبل الصليب الاحمر الألماني في توفير احتياجات مرضى الفشل الكلوي.. مشيرا الى ان المركز يواجه تحديات كبيرة ومهدد بالتوقف جراء النقص الحاد في الادوية والمحاليل الطبية ما يهدد بوفاة مئات المرضى الذين يترددون يوميا على المركز.
ولفت الى أن جزء كبير من اجهزة الغسيل متوقفة فيما مئات المرضى لا يحصلون على جلسات الغسيل اللازمة بسبب شحة الامكانيات.
ودعا المحافظ المقدشي المنظمات الدولية والمحلية ورجال الخير الى الاسهام الفاعل في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتوفير احتياجات المركز من الادوية والمحاليل الطبية.
وكان رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال حسن الشامي اشار الى ان الصليب الاحمر الالماني المنظمة الوحيدة التي استجابت للنداء الانساني الذي اطلقه المستشفى بعد تعذر حصول المركز على احتياجاته من الادوية والمحاليل الطبية.
وأشار الى ان مركز الغسيل الكلوي يواجه تحديات كبيرة كون الكميات التي تقدم من قبل الصليب الاحمر الالماني لا تغطي الا جزء يسيرا من الاحتياج نظرا لزيادة عدد مرضى الفشل الكلوي.
فيما اشار الممثل القطري للصليب الاحمر الالماني فخري السبلاني الى ان الصليب الالماني وفر خلال الفترة الماضية جزء من احتياج مركز الغسيل الكلوي بالتنسيق مع فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة ذمار .
ولفت الى ان الصليب الاحمر الالماني دشن اليوم توزيع مساعدات غذائية على 200 اسرة في مدينة ذمار بهدف التخفيف من آثار الازمة الانسانية التي يعانيها الشعب اليمني.
حضر التسليم نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة الدكتور أحمد الديلمي ومدير البرامج بمكتب الصليب الاحمر الالماني بشير الصلوي ومدير البرامج بالمركز الرئيسي للهلال الاحمر اليمني الدكتور محمد الفقيه ومدير مكتب الاشغال المهندس هيصمي الهيصمي.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share