Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صدى الأحداث للإِعلام تجدد دعوتها للتحقيق في جرائم التحالف السعودي

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية ،استمرار سلسلة الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق ابناء الشعب اليمني ،إذ ارتكبت طائرات تحالف العدوان الثلاثاء مجزرة جديدة بمحافظة صعدة في منطقة حفصين بمديرية سحار، أدت الى استشهاد وإصابة 19 مواطنا بينهم نساء وأطفال.

واعتبرت المؤسسة في بيانها ، أن تلك الجرائم المروعة تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء في منازلهم.

واضاف البيان :” أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا ، يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية و امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن على مدى أكثر من (1000) يوماً من العدوان السعودي على اليمن” .

وطالبت المؤسسة ، مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف الضربات الجوية والإِجرامية ،التي يتم ارتكابها مِن العدوان على المواطنين الأبرياء .

كما جددت المؤسسة في بيانها ،مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية ،وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم ،وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي ،والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .
ودعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share