Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مهرجانات طلابية بأمانة العاصمة بمرور ثلاثة أعوام على العدوان

تجري حاليا الترتيبات لتدشين برامج ومهرجانات وأنشطة طلابية بمدارس أمانة العاصمة بمرور ثلاثة أعوام على العدوان والحصار.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طلاب وطالبات مدارس الأمانة سيعبرون في المهرجانات والأنشطة عن مظلومية الشعب اليمني وما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم وتدمير للبني التحية على مدى ثلاثة أعوام.
وقال ” سيوجه الطلاب والطالبات رسالة للعالم والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية أن من حقهم أن يتعلموا ويعيشوا في بيئة آمنه ومستقرة بعيداً عن قصف طيران العدوان “.. لافتا إلى أن الهدف من البرامج والمهرجانات والأنشطة هو غرس حب الوطن وتعميق قيم الولاء الوطني في نفوس الطلاب.
فيما أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة عبدالكريم الضحاك، أنه سيتم تدشين المرحلة الثالثة للألعاب الرياضية خلال الأيام القامة بمشاركة أكثر من ألف طالبا وطالبة بمديريات أمانة العاصمة لأكثر من 22 فريقا .
ولفت إلى أنه سيتم تدشين دوري خاص بالألعاب الرياضية للطالبات بمعظم مدارس الأمانة.
وأشار الضحاك إلى أن مسابقة التميز والإبداع لهذا العام ستنطلق خلال فبراير الجاري بمشاركة أوائل الصف التاسع في جميع مدارس أمانة العاصمة.
وبين أنه يجري حاليا الإعداد لمهرجانات المسرح المدرسي والرسم والشعر ومسابقة المجسمات .. مبينا أن طلاب وطالبات أمانة العاصمة سيوصلون رسالة للعالم مفادها “أوقفوا العدوان على اليمن يكفينا دمار”.
وقال ” لدينا برنامج خاص بمسابقة القرآن الكريم يتنافس فيه الطلاب على جزء عم وعشرة أجزاء وعشرين جزء والمصحف كاملا وسيتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share