Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الفاو” تناشد المانحين توفير 1.06 مليار دولار لمحاربة الجوع

الوحدة نيوز/ متابعات:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أنها تحتاج إلى توفير مبلغ 1.06 مليار دولار لإنقاذ الأرواح ودعم سبل كسب العيش والتصدي للجوع في 26 دولة.
وقال “دومينيك بيرجون” مدير قسم الطوارئ وإعادة التأهيل في الفاو،أمس الخميس ، إن ملايين الأرواح أنقذت بفضل الاستجابة الإنسانية العاجلة في عام 2017، إلا أن الملايين على شفا التضور جوعا.
وأضاف : “أن الحفاظ على إنتاج الغذاء وإعادة بناء القطاع الزراعي، أمر أساسي لمنع وقوع ضحايا بسبب الجوع، ولتمهيد الطريق لبناء الصمود في وجه الأزمات الإنسانية”.
يشار إلى أن النداء الإنساني للفاو خلال العام الحالي، يركزعلى مساعدة المناطق المتضررة من الأزمات في 26 دولة تعاني من انعدام الأمن الغذائي، منها اليمن.
ولفت”دومينيك بيرجون” إلى أن تلك التدخلات تتضمن توفير البذور والأدوات اللازمة للحصاد، وحماية الماشية، وتنظيم التدريب بشأن تحسين الإنتاج وإدارة المياه والأراضي، ومنح الأموال للأسر لتوفير الغذاء.
موضحا أنه بدعم المانحين، تأمل الفاو في الوصول إلى 30 مليون شخص من المعتمدين على الزراعة، من خلال عدد من التدخلات الساعية إلى استعادة إنتاج الغذاء المحلي وتعزيز التغذية.
وتهدف الفاو إلى مساعدة 5.7 مليون شخص في اليمن الذي يوجد به أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية في العالم.
ومن الدول الأخرى التي ستعمل الفاو على مساعدتها خلال العام الحالي من خلال خطة الاستجابة الإنسانية، الصومال وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجنوب السودان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share