Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إحياء الذكرى السنوية للشهيد في مختلف محافظات الجمهورية

الوحدة نيوز / متابعات:

زار وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي ومعه وكلاء الوزارة العزي راجح والدكتور حميد المطري وصالح الخولاني وعدد من قيادات الوزارة اليوم روضة الشهداء في منطقة الجراف بأمانة العاصمة.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد لـ “سبأ ” أن هذه الزيارة تأتي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد، الذين حافظوا على الوطن وأمنه واستقراره وسيادته وبذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين.

وأشار إلى أن زيارة روضات الشهداء أقل واجب تجاه من قدموا أرواحهم ورووا بدمائهم الزكية تربة هذا الوطن وعرفانا بتضحياتهم وتقديسا لمنزلتهم التي أنزلهم الله عز وجل إياها والسير على خطاهم في سبيل التمكين والنصر والعزة للشعب اليمني.

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن زيارة روضات الشهداء إجلالا وتقديرا لمن بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أهمية إحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد .. وقال ” لا طريق إلى العزة والكرامة إلا بسلوك طريق الشهادة وواجب الجميع تجاه الشهداء العظماء مراعاة أسرهم وتفقد أحوالهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم “.

وأضاف ” كان نزولنا إلى الروضات، لمعرفة عظم ما كان عليه الشهداء من التضحية والفداء والإيمان والوفاء مع الله تعالى والوطن ” .. مؤكدا مضي الشعب اليمني على طريق الشهداء باذلا الأرواح والأنفس والدماء من أجل العزة والكرامة ضد أي غاز أو معتد على هذه الأرض الطاهرة.

محافظة عمران

من جهته ،افتتح وكيل محافظة عمران أمين فراص اليوم معرض صور فوتوغرافية للشهداء بمديرية ريدة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة يحيى داحش وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية .. ثمن الوكيل فراص تضحيات الشهداء من أبناء مديرية ريدة الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأشاد بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض الذي احتوى على صور فوتوغرافية ومجسمات عن الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية تخليدا ووفاءً للشهداء .. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بأبناء الشهداء وأسرهم .

حضر الافتتاح محمد أحمد القحوم وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأسر وأقارب الشهداء وذويهم.

مديرية أرحب وجامعة 21 سبتمبر

كما افتتح وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم اليوم في مديرية أرحب معرض صور الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وافتتح رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الدكتور ياسر عبدالمغنى ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار معرض الشهداء بالجامعة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأثناء افتتاح المعرضين أكد عاصم وعمار وعبدالمغني أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تقديرا وعرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. داعين إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم ومعاناتهم .

فيما أشاد العلامة محمد مفتاح ومدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة ومدير مديرية أرحب نصير الحباري بدور الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن .. مؤكدين إن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تقديرا لتضحيات الشهداء من أجل الوطن والذود عن حياضه.

وكان وكيل أول محافظة صنعاء ومعه قيادة السلطة المحلية بمديرية أرحب ومدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة زاروا روضة الشهداء بالمديرية ووضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

مديرية شرس بحجة

وفي ذات السياق ،أقيم بمديرية شرس محافظة حجة اليوم معرضا للصور الفوتوغرافية للشهداء من أبناء المحافظة، نظمته الوحدة الثقافية بالمحافظة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .

وفي إفتتاح المعرض بحضور قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وجمع من أبناء المديرية، ترحم الحاضرون على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم في ميادين العزة والشرف فداءً للوطن وعزته وكرامته واستقلاله.

وأكدوا المضي على درب الشهداء العظماء في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي حتى تحقيق النصر المؤزر.

عقب ذلك زارت قيادة السلطة المحلية بالمديرية أسر الشهداء واطلعوا على الأوضاع المعيشية لها وإحتياجاتها .. مؤكدين الحرص على توفير احتياجاتها عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في مواجهة العدوان.

مدينة المحويت

كما افتتح وكيل محافظة المحويت حمود حزام شملان وعبد الغني رسام اليوم معرض الشهيد بمدينة المحويت ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .
يشتمل المعرض على مجسمات وصور وثائقية لشهداء وضحايا العدوان السعودي الأمريكي من أبناء المحويت الذين قدموا أرواحهم في مختلف ميادين الفداء والتضحية للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد الوكيل شملان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه .. مؤكدا ضرورة الرعاية الدائمة بأسر الشهداء وذويهم.
حضر الافتتاح عدد من مدراء المكاتب ومسئولي السلطة المحلية بالمحافظ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share