Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تحليل الوضع الراهن لهيئة الموارد المائية في ورشة عمل بصنعاء

نظمت الهيئة العامة للموارد المائية اليوم بصنعاء بالتعاون مع منظمة اليونسيف، ورشة عمل خاصة بتحليل الوضع الراهن للهيئة، وذلك في إطار مشروع التقييم المؤسسي للهيئة وفروعها في المحافظات.
وفي افتتاح الورشة أشار وكيل أول وزارة المياه والبيئة عبدالغني المداني إلى الأهمية التي تكتسبها الورشة في تقييم مستوى الأداء وتطوير العمل المؤسسي للإرتقاء بخطط وبرامج الهيئة العامة للموارد للمائية.. لافتا إلى أن وزارة المياه والبيئة ستنظم فعاليات مماثلة لتشمل جميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها.
وأشار الوكيل المداني إلى أن الورشة تأتي في سياق التحضير للعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستشارك فيها فروع الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية وبما يلبي التطلعات المنشودة في تطوير البرامج الخاصة بإدارة الموارد وتحقيق الإستدامة المائية.

وتطرق وكيل أول وزارة المياه لعدد من المهام والمسؤوليات المناطة بهيئة الموارد المائية، مشددا بهذا الخصوص على تكامل الجهود لمنع الحفر العشوائي لما يشكله من خطورة على الأحواض المائية نتيجة الإستنزاف المتعاظم لمخزون المياه الجوفية .

وحث المشاركين على الإستفادة القصوى من محاور الورشة وبما يحقق الأهداف المرجوة في تطوير القدرات والكفاءات العملية لقيادات وكوادر الهيئة.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ، وفقا لـ ” سبأ ” إلى أن الورشة تأتي في سياق توجهات قيادة وزارة المياه والبيئة لتقييم العمل المؤسسي وتطويره بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها الإدارة المائية على مستوى المنطقة.

وبين قريعة أن الورشة تهدف إلى تقييم الوضع المؤسسي للهيئة وفروعها وتحديد الدعم الفني والمالي وبناء القدرات .. مؤكدا بأن مخرجات الورشة ستسهم وبشكل مباشر في تطوير آلية العمل في الهيئة.

وناقش 20 مشاركا من قيادات الهيئة العامة للموارد المائية خلال جلسات الورشة المحاور التي تضمنتها آلية ومنهجية التقييم المؤسسي للهيئة وفروعها بالمحافظات والتي تشمل التقييم في المجال القانوني والتشريعي وفي المجال الإداري والتنظيمي وفي الجوانب المالية والفنية والتقنية.

كما استعرض المشاركون الخطة العامة للتقييم المؤسسي للهيئة والتي سيتم إقرارها في ورشة عمل قادمة تضم المانحين للبدء في آلية التنفيذ.

حضر الإفتتاح وكيل وزارة المياه والبيئة للشئون المالية عبدالله الهادي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share