Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة الوضع الصحي و الدوائي بهيئة مستشفى ذمار

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى ذمار العام برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي اليوم الوضع الصحي والتموين الدوائي في الهيئة وآلية التنسيق مع كلية الطب بجامعة ذمار بما يخدم القطاع الصحي.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محمود الجبين أشار المحافظ المقدشي إلى أهمية تضافر جهود قيادات هيئة المستشفى وكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة ومكتب الصحة من أجل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد أهمية تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة وتعزيز التعاون المثمر والتنسيق المشترك فيما بينهم خلال المرحلة القادمة بما يسهم في رفد المستشفى ومراكزه التخصصية بالكوادر الطبية النوعية وتسهيل عملية التطبيق العملي للطلاب في مختلف الأقسام.

ووجه محافظ ذمار قيادة هيئة المستشفى العام بإيضاح عن أسباب تعثر مشروع العيادات الخارجية وتقديم تصور أولي عن أهم الاحتياجات الأساسية لاستكمال العمل فيه وإنجازه لتخفيف الضغط على المستشفى والاستفادة من كوادر كلية الطب في تشغيلها.

بدوره استعرض رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي الصعوبات التي تواجه المستشفى خلال الفترة الماضية خاصة النقص الحاد في الأدوية والمحاليل الطبية الأساسية التي تحتاجها لاستمرار تقديم خدماتها الصحية للمواطنين في محافظة ذمار والمحافظات المجاورة.

ودعا السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة وكلية الطب للإسهام في معالجة المشاكل التي تعاني منها الهيئة وعلى وجه الخصوص توفير احتياجات مركز الغسيل الكلوي وقسم الطورائ العامة وجرحى الحرب وإيجاد آلية عمل مشتركة من أجل توفير أهم المتطلبات الضرورية من جلسات الغسيل الكلوي والأدوية الضرورية.

بدورها أبدت عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار الدكتورة أمة الخالق مهراس إستعداد الكلية للتعاون مع هيئة المستشفى ورفدها بكوادر الكلية من الدكاترة والاستشاريين في حدود الامكانيات المتاحة للإسهام في تغطية جزء من احتياجات الهيئة خاصة في التخصصات النوعية.

وأشادت بأداء هيئة مستشفى ذمار العام خلال الفترة الماضية وتغلبها على كافة الصعوبات التي فرضها العدوان من خلال استمرارها في تقديم خدماتها الطبية المتميزة للجميع.

وكان المحافظ المقدشي قد إطلع على سير العمل في أقسام الطوارئ العامة وعناية وصيدلية الطوارئ والصيدلية الخارجية ومصنع الأوكسجين وقسم الرقود ومركز الغسيل الكلوي والمخازن والتموين ووحدة معالجة سوء التغذية وقسم الأطفال وحديثي الولادة وقسم الأشعة ووحدة معالجة الإسهالات المائية بالمستشفى.

واستمع من رؤساء تلك الإقسام الى شرح عن طبيعة العمل وأبرز الصعوبات التي تواجههم.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح والتخطيط سمير المذحجي والمالية عبدالله الثلايا والاشغال هيصمي الهيصمي والزراعة هلال الجشاري ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور عبدالله الحداء وعدد من أطباء وموظفي هيئة المستشفى.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share