Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يطلع على صرف المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة بأمانة العاصمة والمحافظات

إطلع رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، أثناء زيارته اليوم لمدرستي الجلاء وخالد بن الوليد بأمانة العاصمة ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم، على سير توزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة بالأمانة والمحافظات والتي ينفذها مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية بتمويل من برنامج الأغذية العالمي.

واستمع رئيس الوزراء من وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ومدير المشروع حمود الأخرم إلى شرح، حول آلية التوزيع التي تستهدف 63 ألف و678 أسرة موزعين على خمس مديريات بالأمانة “السبعين ومعين والتحرير والوحدة والصافية “.

وأوضحا أن توزيع المعونات التي تتم بشكل شهري ضمن مشروع 20- 68 تشمل أكثر من 479 ألف أسرة موزعة على 101 مديرية في 12 محافظة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام نوه رئيس الوزراء بالمهام الإنسانية التي يقوم به برنامج الغذاء العالمي في المساعدة الواسعة للأهالي والنازحين الذين تضرروا بفعل العدوان في محافظاتهم بسبب الاستهداف المباشر لها كمحافظات صعدة والحديدة وتعز وعمران والجوف .

وقال ” إن الأهالي ظلموا جراء العدوان وأيضا بسبب ظروف وشحة الإمكانيات ” .. مثمنا التنسيق القائم بين وزارتي التربية والتعليم والتخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بأمانة العاصمة وبرنامج الغذاء العالمي، في هذا الجانب لتوفير جزء من الاحتياجات.

وقدر الدكتور بن حبتور لوزارة التربية والتعليم ومنتسبيها عملهم الكبير في مساعدة أهاليهم وإخوانهم في مثل هذه المراكز الإيوائية.

من جانبه ثمن وزير التخطيط والتعاون الدولى عبدالعزيز الكميم دعم برنامج الأغذية العالمي وإسهاماته في التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة و النازحة والمتضررة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.

وأشاد بجهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في تنفيذ عملية الصرف وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها عبر فرقها الميدانية .

وأشار إلى جهود وزارة التخطيط في التنسيق مع المنظمات الدولية لرفع الدعم المقدم ليشمل كافة الأسر النازحة والمتضررة بمحافظات الجمهورية.

فيما أكد وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف أهمية تضافر الجهود في ظل التلاحم الوطني لأبناء الشعب اليمني لتجاوز انعكاسات العدوان وحصاره .. منوها بجهود برنامج الغذاء العالمي في هذا الجانب.

وأشار إلى زيادة معاناة الأسر الفقيرة جراء استمرار العدوان والحصار وكذا انقطاع صرف الرواتب لأكثر من عام .. مطالبا البرنامج بالعمل على رفع الدعم المقدم ليشمل كافة الأسر الفقيرة والمتضررة.

بدوره دعا رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والكوارث الطبيعية الدكتور القاسم شرف الدين إلى تفعيل برامج الإنعاش المبكر لضمان تحسين المستوى المعيشي للأسر النازحة والمتضررة وإيجاد معالجة جذرية لنتائج الحرب .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share