Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا و إصابات خلال مواجهات مع المستوطنين ببلدة عزون

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش واسعة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن طولكرم وقلقيلية وجنين وبيت لحم ونابلس والخليل واعتقلتهم .
في السياق ذاته أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واصيب العشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب محاولة مستوطنين اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية.
وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها، بأن عشرات المستوطنين حاولوا اقتحام بلدة عزون، بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، ولكن أهالي البلدة تصدوا اليهم، وأجبروهم على التراجع، الأمر الذي أدى إلى اطلاق تلك القوات أعيرتها المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، أصيب على أثرها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي، تركزت في الرأس، والبطن، والقدم، والعشرات بحالات اختناق، تم معالجة بعضهم ميدانيا، والبعض الآخر تم نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج.
كما أقدم مستوطنون متطرفون فجر اليوم الأربعاء، على ثقب اطارات عدد من المركبات الفلسطينية، وخطوا عليها شعارات عنصرية في قرية بيت إكسا شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وأفاد مجلس قروي بيت اكسا في بيان له بأن مستوطنين متطرفين من مستوطنة “راموت” المقامة على أراضي المواطنين في القرية أعطبوا إطارات عدد من المركبات كانت تتوقف في منطقة عقبة زايد والبرج، وخطوا شعارات عنصرية عليها.

يذكر أن قرية بيت اكسا المعزولة بجدار الفصل العنصري تتعرض لانتهاكات متواصلة من الاحتلال ومستوطنيه، وليس هذا هو الاعتداء الأول الذي ينفذه المستوطنون، اذ سبق وأن خطوا شعارات عنصرية على المسجد، وأحرقوا عددا من المركبات.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share