Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة فكرية تدعو الى توحيد الجهود للدفاع عن القدس

نظمت الوحدة الأكاديمية والملف الفلسطيني بجامعة صنعاء اليوم ندوة فكرية بعنوان ” محاولة تهويد القدس حافزنا الی الوحدة الأسلامية ” بمشاركة نخبة من رجال الفكر والسياسة والأدب .
وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد دغار ورئيس جامعة الحديدة الدكتور عبدالله الشامي ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور فوزي الصغير وممثل حركة الجهاد الاسلامي حماس بصنعاء أحمد بركة وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين قدمت عدد من اوراق العمل تطرقت في مجملها الی المؤمرات والخطط الصهيونية التي تسعی الی تهويد مدينة القدس واهمية توحيد الجهود لاستنهاض الامم والشعوب للدفاع عن قبلة المسلمين الأولی .
وقدم الدكتور عبدالله الخالد المشرف الثقافي بجامعة صنعاء ورقة بعنوان “القدس في القرأن الكريم “تناول فيها الأدلة التي ذكرت فيها القدس في القران الكريم وتسميتها بالأرض المباركة وارض الاسراء والمعراج لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه افضل الصلاة والتسليم .
فيما قدم مسؤول الملف الفلسطيني لانصار الله حسن الحمران ورقة عمل بعنوان” وحدة أمة في مواجهة اليهود ” أكد فيها اهمية التمسك بالقران الكريم والسنة النبوية المطهرة والالتزام بما جاء بهما فكرا ومنهجا لتمكين الأمة الاسلامية من الوحدة والقدرة علی مواجهة اليهود والنصر علی الاعداء .
واشار الی ان الثقافة القرآنية تنشئ جيلا واعيا يحمل روح جهادية استبسالية واعية في البناء والاعمار ..مبينا ان كل المشاكل التي تعاني منه الأمة سببه أمريكا والكيان الصهيوني ولا يمكن ان يحصل نصر ولا تأييد ولا قوة ولا عافية مع وجود هذه الغدة الخبيثة.
من جانبها تطرقت الباحثة الدكتورة نجيبة مطهر في ورقتها الی حجم المؤمرات والاعتداءات الاسرائيلية الممنهجة للقدس الشريف منذ احتلاله في تجاوز وتحد واضح للقرارات الأممية والمواثيق الدولية التي تؤكد أن مدينة القدس مدينة محتلة ويجب علی الأمة الاسلامية ان تدافع عن قضية العرب والمسلمين الأولی من التهويد في ظل سعي الاحتلال الی اقامة الهيكل المزعوم علی انقاض المسجد الأقصی.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share