Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحزاب السياسية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية جرائم العدوان التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء(تقرير)

الوحدة نيوز/ متابعات:
أدانت الاحزاب السياسية جرائم العدوان بحق المدنيين في أمانة العاصمة و محافظات تعز ، و الحديدة وصنعاء والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
ودعت الاحزاب في بيانات اطلعت عليها “الوحدة نيوز” الى تشكيل لجان دولية للتحقيق فيها كجرائم حرب و لن تسقط بالتقادم.
إذ أدان حزب الحرية التنموي جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني محملا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية هذه الجرائم وتبعاتها على اليمن والمنطقة والعالم.
واعتبر حزب الحرية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ )نسخة منه جرائم العدوان و مجازره البشعة بحق أبناء اليمن لأكثر من ألف يوم دليلا واضحا على فشله عسكرياً وسياسياً والسقوط الأخلاقي لتحالف العدوان والقوى المساندة له .
واستنكر البيان الصمت الدولي المطبق تجاه تلك المجازر بحق الشعب اليمني مؤكدا حقه في الدفاع عن نفسه وعن سيادة قراره السياسي واستقلال ووحدة أراضيه بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة .
وأوضح البيان أن الجرائم التي يرتكبها العدوان الغاشم بحق أبناء اليمن جرائم حرب و لن تسقط بالتقادم.
وثمن دور القبيلة اليمنية في تعزيز عوامل الصمود والتضحية والفداء في مواجهة العدوان مشيدا بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية في ردع قوى العدوان الغاشم.
الى ذلك أدان حزب الكرامة اليمني الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني وآخرها مجزرة سوق الحيمة بمديرية التعزية والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح.
وحمل حزب الكرامة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان كامل المسئولية وشراكتها لقوى العدوان في هذه الجرائم وذلك لسكوتها المخزي وغير المبرر .
وأكد البيان الحق الكامل للشعب اليمني بالاقتصاص لهذه الجرائم من دول العدوان وعلى رأسها نظامي العدوين السعودي والإماراتي بالطرق التي يراها مناسبة ، لافتاً إلى أن هذا الحق لا يسقط بالتقادم.
كما حمل البيان قوى الاستكبار الدولي وعلى رأسها الأنظمة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية وجميع أنظمة العالم التي تزود دول العدوان بالسلاح وبالدعم اللوجستي والإستخباراتي مسئولية استباحة الدم اليمني باعتبارها شريكة لدول العدوان ، مؤكداً أن الشعب اليمني له كامل الحق بمقاضاة ومحاسبة تلك الأنظمة طال الوقت أو قصر.
وأشاد البيان بالقوة الصاروخية اليمنية ، مباركاً كل عملياتها التي تندرج ضمن الرد والقصاص للشعب اليمني من دول العدوان .. مطالبا بضرب عواصم العدو السعودي والإماراتي لتشفي صدور الشعب اليمني.
ونوه البيان بجهود الجيش واللجان الشعبية وما يحققوه من انتصارات في كافة جبهات العزة والشرف والبطولة.
كما أدان تنظيم التصحيح المجازر المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين في أمانة العاصمة و محافظات تعز ، الحديدة وصنعاء والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وأكدت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذه الجرائم تتنافى مع أبسط القواعد الأخلاقية والإنسانية ومبادئ القانون الدولي الإنساني .
ولفت إلى أن جرائم العدوان بحق المدنيين جرائم بحق الإنسانية وجرائم حرب وإبادة جماعية تستوجب من مجلس الأمن، إرسال لجان تحقيق دولية محايدة ومستقلة للتحقيق فيها ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة عبر المحاكمة الدولية.
ودعت اللجنة العليا للتصحيح كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها والوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب التدميرية التي يشنها تحالف العدوان السعودي الأمريكي.
وناشد البيان الضمير الإنساني إلى الوقوف إزاء جرائم العدوان بحق اليمن والخروج عن الصمت.
وشدد البيان على ضرورة حشد الطاقات و الاصطفاف الوطني وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة هذا العدوان الوحشي وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.
كما دعا البيان إلى تعزيز الإخاء ورفد الجبهات بالمال والرجال والذي يعتبر الرد العملي لجرائم العدوان التي لا تسقط بالتقادم .
بدورها أكدت القيادة القُطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن أن العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني تجاوز كل الخطوط الحمراء ، وانتهك القوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية .
ولفتت القياد القطرية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن تحالف العدوان لم يعد يكترث للأصوات والمواقف المُنددة بجرائمه الوحشية التي يرتكبها بشكل يومي بحق أبناء اليمن .
وأدان البيان سلسلة المجازر التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين الأبرياء في أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة ، تعز ، صعدة ، حجة و ذمار وراح ضحيتها أكثر من 150 شهيد وجريح .
ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على الإدارة الأمريكية و النظام السعودي لوقف المجازر ، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار جوي وبحري وبري تسبب في معاناة إنسانية كبيرة .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share