Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين توزيع مواد إغاثية وإيوائية للنازحين بمدينة معبر

دشن وكيل محافظة ذمار محمود الجبين ومعه مدير مديرية جهران إسماعيل عبد المعني اليوم مشروع توزيع مواد إغاثية وإيوائة لأكثر من 900 أسرة نازحة بمدينة معبر .

وخلال التدشين أشاد الوكيل الجبين بدور الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة في مساعدة الأسر النازحة والمتضررة جراء العدوان وإغاثتهم بالمواد الضرورية والعاجلة في كافة مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن محافظة ذمار من المحافظات التي تستقبل النازحين وأن حركة النزوح إليها في تزايد مستمر .. حاثا المنظمات الإنسانية والإغاثية المعنية بالنازحين في المحافظة على القيام بدورها تجاه النازحين ومساعدتهم بالمتطلبات الأساسية والضرورية.

فيما أبدى مدير مديرية جهران إسماعيل عبدالمعني استعداد قيادة السلطة المحلية في المديرية التعاون مع منظمات المجتمع المدني التي تستهدف بمشاريعها النازحين .. داعيا المنظمات إلى تبني مزيد من هذه المشاريع الإغاثية في المديرية.

وأشار إلى أن مساعدة النازحين الذين تركوا منازلهم وكل ما يملكون ورائهم وفروا للنجاة بأسرهم من القصف وانعدام سبل الحياة، مسؤولية أخلاقية وواجب وطني يحتم على الجميع دعمهم .

بدوره أوضح رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بذمار المهندس منير المروني أن هذه المساعدات العاجلة المقدمة لـ 918 أسرة نازحة بمدينة معبر تضمنت فرش وبطانيات وحصائر وأدوات مطبخ وبعض الاحتياجات الأساسية والضرورية.

وبين أن توزيع هذه المواد يأتي في ظل ظروف إنسانية واقتصادية صعبة يعيشها أغلب اليمنيين جراء استمرار العدوان والحصار إلى جانب مواجهة حالة الصقيع التي تشهدها المحافظة وغيرها من المحافظات في المرتفعات الجبلية.

وأكد المروني أن المساعدات المقدمة للنازحين خلال الفترة الماضية لم تغطي إلا الجزء البسيط في مديريات المحافظة والذي تشير كل الدلائل إلى تزايد أعداد النازحين .. داعيا المنظمات والتجار وفاعلي الخير إلى استشعار مسؤوليتهم تجاه النازحين وتقديم الدعم الإنساني لتغطية احتياجات النازحين .

سبأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share