Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ناطق الجيش يوضح حقيقة استهداف بوارج أمريكية في البحر الأحمر

كشف، العميد شرف لقمان، المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله”، حقيقة استهداف سفن أمريكية في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.
ونفى لقمان، في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة “سبوتنيك” استهداف أي بوارج أمريكية في المياه الإقليمية لليمن في البحر الأحمر.
وقال العسكري اليمني، إن الجيش اليمني يسيطر على قواته البحرية والدفاع الساحلي بشكل كامل، وعلى جميع الأسلحة الدفاعية عدا الواقعة تحت سيطرة “القاعدة” و”التحالف العربي”.

وأكد شرف، على حرص الجيش اليمني واللجان الشعبية الكامل على سلامة الملاحة الدولية في المناطق المسؤول عنها، واستعداده للتعاون مع أي جهة أممية أو دولية للتحقيق في تلك الإدعاءات ومعاقبة المتسببين أيا كانوا.

ودعا شرف، لسحب أي قوة بحرية متواجدة في المنطقة من مصلحتها إدخال الولايات المتحدة، أو غيرها في خط المواجهة الأول مع اليمنيين.

ومضى بقوله:

“البحرية اليمنية تقوم بواجبها الدفاعي ضد الجماعات الإرهابية والإجرامية، وكذا القطع البحرية العسكرية التابعة لدول التحالف، التي تقوم باستهداف الشواطىء اليمنية استهدافا مباشرا ودائما، وكذا استهداف المدن والمدنيين، الأمر الذي سيظل سببا للتوتر المتزايد في البحر الأحمر في ظل استمرار الغارات وتواجد القوات البحرية التابعة للسعودية ومن تحالف معها، والذي يستهدف الأراضي اليمنية انطلاقا من طرق الملاحة ومن المياة الدولية والإقليمية”.

وحذر شرف، من النوايا السيئة التي يخفيها تكرار هذه الادعاءات وتوقيتها حيث تأتي عقب مقتل عدد كبير من المدنيين جراء غارات التحالف بقيادة السعودية، والتي أوقعت ما يقارب 700 شهيد وجريح في صالة العزاء في صنعاء”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share