Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أختتام فعاليات المهرجان الرابع للرسول الأعظم

الوحدة نيوز/ سامي القباطي:

أختتمت اليوم بجامعة صنعاء فعاليات المهرجان الرابع للرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي والذي نظمته مؤسسة الإمام الهادي وملتقى الطالب الجامعي بكلية الشريعة..

وتحدث حسين حازب وزير التعليم العالي عن فضل المولد النبوي الشريف وأهميته وهو ما عهدناه منذ نعومة أظفارنا وتربينا عليه ومضى على نهجه الآباء والأجداد وتوحدت عليه المذاهب الزيدية والشافعية ولا نعلم ماهو سبب الاختلاف بين مؤيد ومعارض.
وأضاف: لقد حاصروا النبي الكريم وها نحن اليوم محاصرون وأقل ما نفعله هو السير على نهج الرسول الكريم والسير على دربه ، وتمنى حازب من رئاسة الجامعة توحيد الاحتفالات بين الطلاب تحت شعار جامعة صنعاء بدلاً من تعدد المسميات.

وقال عبدالله الوشلي رئيس مؤسسة الإمام الهادي المنظمة لفعاليات المهرجان أننا وباحتفالنا بالمولد النبوي نرسل رسالة إلى المطبعين مع الكيان الصهيوني ونقول لهم أننا سنبقى على نهج ودرب الرسول صلى الله عليه وسلم وآله وسلم ونعادي من عاداه ونوالي من والاه.

وبين عبدالله الكحلاني رئيس ملتقى الطالب الجامعي أن ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فيها كل الدروس والعبر التي نحتاج إليها في واقعنا الحالي ففيها البصيرة والنور والتشريع الذي يقود أمتنا إلى الخير والخلاص والمخرج وتغيير الواقع السيئ.
وأشار إلى أن عزة هذه الأمة هي أن بعث الله لنا الرسول الكريم عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم وهي نعمة وشرف عظيم وركيزة لمن يحاولون طمس الهوية الإسلامية والكلمة الصواب بين المسلمين ومنطلق مهم لتغير الواقع وتوحيد أمة الإسلام ومعرفة عدونا الحقيقي.

واختتم المهرجان بتكريم الثلاثة الأوائل الفائزين في مجال القصة القصيرة والإنشاد والتصوير والشعر وهم أسامة الفران الأول في مجال القصة القصيرة، وعبدالرحمن السماوي الأول في مجال الإنشاد، وإبراهيم السماوي الأول في مجال التصوير، ومجاهد الصرمي الأول عن فئة الشعر.

كما تضمنت الاحتفالية العديد من المشاركات الشعرية والإنشادية والمسرحية وريبورتاج عن المهرجان

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share