Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“البحر الأحمر” تجدد المطالبة للمجتمع الدولي بضرورة رفع كافة القيود عن الحركة التجارية والإنسانية للموانئ

أعلنت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية عن وصول السفينة ” RINA” المحملة بـ 5 آلاف و500 طن فقط من مادة الدقيق إلى ميناء الحديدة بعد إغلاق كامل للميناء دام مدة 20 يوما، مجددة مطالبها برفع القيود أمام الحركة التجارية والانسانية للموانئ.

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم ، عدم كفاية وصول سفينة واحدة للميناء؛ مطالبة بضرورة رفع كافة القيود عن الحركة التجارية والإنسانية للموانئ التابعة للمؤسسة.

وأهابت المؤسسة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالمزيد من الضغط والعمل من أجل عدم عرقلة السفن من الوصول الى ميناء الحديدة وميناء الصليف.

يشار ألى أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر، أكدت عدم وصول أي سفينة إلي ميناء الحديدة أو ميناء الصليف.
ونقلت وكالة “سبأ” الخميس الفائت ، نفي رئيس المؤسسة، القبطان محمد أبو بكر إسحاق، صحة الأخبار التي تناقلتها عدداً من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إعلان تحالف العدوان إعادة فتح الموانئ.
وأشار إسحاق ، إلى أن المؤسسة تتابع الشركات الملاحية التي أفادت بحصول عدد من السفن المحملة بالمواد الغذائية على تصريح من آلية الأمم المتحدة للتفتيش والتحقق (يونيفم).
لافتاً إلى أنه كان يفترض وصول السفن الحاصلة على تصريح من اليونيفم إلى الميناء بتاريخ 20 نوفمبر الجاري إلا أن ذلك لم يتم حتى اليوم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share