Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تزايد نشاط التنظيمات الإرهابية بمديريات البيضاء (تفاصيل)

قُتل 11 عنصرا من تنظيمي «القاعدة» و “أنصار الشريعة” بينهم قيادات كبيرة، بغارات متفرقة شنّتها طائرات من دون طيّار يعتقد أنها أمريكية على عدة مديريات، بمحافظة البيضاء.
إذ قُتل اليوم الثلاثاء، 3 من تنظيم «القاعدة» بينهم قيادي،بغارة شنّتها طائرة أمريكية من دون طيّار على سيّارتهم في رداع بمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية ل”العربي” إن «طائرة أمريكية من دون طيّار شنّت على سيّار تقّل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة يكلا بمديرية رداع بمحافظة البيضاء، ما أدّى إلى مقتلهم على الفور».
وأضافت المصادر أن «من بين القتلى القيادي في التنظيم بمحافظة شبوة، حذيفة العولقي، إضافة إلى العنصرين مجاهد العدني، وأبو الليث الصنعاني».
ومساء أمس الاثنين قتل 8 من عناصر أنصار الشريعة المتشدد (الاسم الذي يتخذه تنظيم القاعدة وسماً له في اليمن) جراء غارة لطائرة بدون طيار يعتقد انها أمريكية استهدفت، تجمعا لهم في مديرية القريشية “قيفة” بمحافظة البيضاء.
ونقلت وكالة “خبر” عن مصدر محلي قوله، إن طائرة بدون طيار يرجح انها أمريكية استهدفت تجمعا لعناصر تنظيم القاعدة في سيله يكلا بمديرية القريشية.
وأشار، أن الغارة أوقعت 8 قتلى بينهم أجانب من عناصر التنظيم أحدهم قيادي بارز يرجح انه أمير تنظيم القاعدة في محافظة شبوة مجاهد العدني.
وكان قتل 3 من عناصر تنظيم القاعدة، مساء الاحد 19 نوفمبر، في غارة لطائرة بدون طيار يرجح انها أمريكية استهدفت موقعا لعناصر التنظيم في منطقة يكلا بالمديرية ذاتها.
وتزايد نشاط عناصر التنظيمات الإرهابية في عدة مديريات بمحافظة البيضاء منذ بدء العدوان الذي تقوده السعودية في 26 مارس 2015.
وصعّدت الولايات المتحدة من هجماتها على تنظيمي «القاعدة» وتنظيم «الدولة»، في اليمن، منذ يناير الماضي، ونفّذت عدد من الغارات قتل فيها العشرات من عناصر التنظيمين في البيضاء وأبين وشبوة ومأرب.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share