Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس النواب يكشف التلاعب المتعمد في أسعار المشتقات النفطية

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ ناصر محمد باجيل.
وأجرى نواب الشعب نقاشاً عاماً حول الأوضاع الإقتصادية الجارية في البلاد .. مشيرين في سياق مناقشتهم للوضع الإقتصادي وبالأخص موضوع المشتقات النفطية والغاز المنزلي والتلاعب بالأسعار، إلى عرقلة وصول بعض قاطرات النفط للتفريغ في المحطات وأن هناك تعمد في التلاعب في أسعار المشتقات النفطية من قبل البعض.

ودعا أعضاء المجلس بهذا الصدد الجهات التنفيذية المختصة إلى التعامل الحازم تجاه كل من يحاول عرقلة سير القاطرات والتلاعب بأسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي وخاصة وأن المشتقات النفطية والغاز من الضروريات التي لا يمكن الإستغناء عنها، وهو ما يتطلب الجدية في توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي والسلع الغذائية والأدوية بأسعار مناسبة.

وكان من المقرر أن يحضر جلسة اليوم رئيس وأعضاء الحكومة للإجابة عن سؤال أعضاء المجلس حول عدم حضور الحكومة لمناقشة الأوضاع التي تمر بها البلاد رغم دعوة المجلس المتكررة وكذا أسباب عدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في محضر الإجتماع المشترك بتاريخ 14 مارس 2017م والمتضمن أثني عشر نقطة وكذا محضر الإجتماع المنعقد بتاريخ 19 أغسطس 2017م والمتضمن عشر نقاط وكذا محضر الإجتماع المنعقد بتاريخ 22 سبتمبر 2017م والمتضمن تسع نقاط وكذا محضر الإجتماع المنعقد بتاريخ 2 أكتوبر 2017م والمتضمن ثمان نقاط وكذا محضر جلسة المجلس المنعقدة بتاريخ 7 نوفمبر 2017م والمتضمن ست توصيات خاصة فيما يتعلق بتفريغ خزانات النفط إلى المحطات حتى تتمكن البواخر من تفريغ حمولتها من المشتقات النفطية.
وفيما تعذر حضور رئيس وأعضاء الحكومة في هذه الجلسة .. أقر المجلس إرجاء حضور رئيس وأعضاء الحكومة إلى السبت القادم الموافق 18 نوفمبر 2017م.
وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share