Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حارة الصعدي عقب استهدافها بغارات العدوان (صور)

 فيما يزال العالم صامتا في مواجهة جرائم الحرب ووحشية النظام السعودي ، صعد التحالف الذي تقوده السعودية ضرباته الجوية غير قانونية مستهدفا المدنيين والمنشئات العامة ،راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى من الأطفال والشيوخ والنساء وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها  .

 غارة سعودية مساء أمس الجمعة ، قصفت حي الصعدي في صنعاء القديمة ،ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين وتدمير أربعة منازل بالكامل وتضرر عدد المنازل والمباني المجاورة.

 

الرئيس يتفقد “الصعدي”

 إلى ذلك ، تفقد الأخ صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم حارة الصعدي خلف جامع الشهداء بأمانة العاصمة ،والتي استهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي مساء أمس ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتدمير أربعة منازل بالكامل وتضرر المنازل المجاورة.

واطلع الرئيس الصماد على حجم الأضرار التي خلفها الاستهداف المتعمد والممنهج لطيران تحالف العدوان للمنطقة الآهلة بالسكان وإمعانه في استمرار ارتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني منذ أكثر من عامين ونصف.

ووجه السلطة المحلية بأمانة العاصمة بوضع المعالجات العاجلة لتسكين الأسر المتضررة ورعايتهم، كما وجه أمين العاصمة والوكلاء المعنيين بتفقد ورعاية الأسر المتضررة.

وأكد أن هذا الاستهداف يعبر عن وحشية تحالف العدوان بقيادة السعودية التي ارتمت في أحضان أمريكا وإسرائيل.

وقال” هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وهي دليل فشلهم وإسقاطهم في ميادين القتال، وهذه تعطي للشعب مشروعية حق الرد على العدوان بأي وسيلة يستطيع من خلالها إيصال صوته وبطشه بالنظام السعودي ومن يقف في صفه”.

البرلمان يندد بوحشية العدوان

 في ذات السياق ، صدر اليوم عن مجلس النواب بيان حول مستجدات التطورات على الساحة اليمنية واستمرار تصعيد جرائم العدوان على اليمن وخاصة خطواته الأخيرة بإغلاق المنافذ اليمنية جاء فيه :

تابع مجلس النواب ويتابع تطورات الأحداث والجرائم العدوانية التي ترتكبها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية منذ 26 مارس 2015م .

وبهذا الصدد أدان ويدين المجلس ويستنكر بشدة المجازر التي ارتكبها ويرتكبها تحالف العدوان والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى من الأطفال والشيوخ والنساء وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها واستهدف البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة والمستشفيات والمراكز الصحية والمساجد والمنشآت التعليمية والأسواق الشعبية والتجارية.

وقال بيان مجلس النواب “إن هذا العدوان يستهدف اليمنيين أطفالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً في أي مكان من الأراضي اليمنية على مرأى ومسمع العالم الذي يشاهد كل هذا الإجرام من قبل دول تحالف العدوان الذي تقوده السعودية دون أن يحرك ساكناً أو يتخذ موقفاً إيجابياً تجاه الشعب اليمني “.

ويؤكد مجلس النواب أن هذه الجرائم المروعة تكشف وحشية هذا العدوان المتجرد من كل القيم والمبادئ الدينية والأعراف الإنسانية والتي يرتكبها بشكل يومي بحق الشعب اليمني، موضحا أن استمرار الصمت الدولي يشجع دول تحالف العدوان بقيادة السعودية المدعوم أمريكيا على مواصلة ارتكاب جرائمها وهي الجرائم التي لن ولم تسقط بالتقادم.

 وطالب مجلس النواب المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان بتحمل المسؤولية القانونية والتاريخية والخروج عن حالة الصمت المخزي الذي يمثل وصمة عار تلطخ سمعته وهو يشاهد ويسمع ما يرتكب من جرائم إبادة ممنهجة بحق الشعب اليمني وبأسلحة حديثة ومتطورة ومحرمة دولياً من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية .

كما طالبهم بالتحرك الجاد والمسئول للضغط على دول العدوان لإيقاف العدوان وفك الحصار البري والبحري والجوي وكذا فتح المنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية، والتي أدى إغلاقها إلى حدوث كوارث إنسانية فضيعة جراء نقص الغذاء والدواء وانتشار الأوبئة والأمراض الفتاكة ومنها وباء الكوليرا وحالات بيئية مرضية أخرى.

ويرى مجلس النواب أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا ثباتا وصمودا وعزيمة وإصرارا على التصدي للعدوان الغاشم الذي يرتكب المجازر وينتهك الحرمات منذ ما يقارب العامين ونيف.

ودعا مجلس النواب أبناء الشعب اليمني إلی رص الصفوف وتوحيد الجهود والإرادة والتماسك والثبات للتصدي لهذه الجرائم التي يشنها المعتدون.

إن مجلس النواب يترحم على الشهداء الذين قضوا في مجازر العدوان .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل، ولا نامت أعين الجبناء.

 

اضرار فادحة

 من جهته ،اطلع أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم على الأضرار الفادحة التي ألحقها طيران العدوان السعودي في المباني ومنازل المواطنين في حارة الصعدي خلف جامع الشهداء بأمانة العاصمة.

وتعرضت حارة الصعدي مساء أمس لغارات من قبل طيران العدوان أدت إلى أصابه ثمانية مواطنين وتدمير أربعة منازل بالكامل وتضرر عدد المنازل والمباني المجاورة.

ووجه أمين محلي العاصمة الجهات المختصة بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بسرعة توفير السكن الملائم للأسر المتضررة وتذليل كافة الصعوبات أمامهم وتقديم الرعاية والاهتمام بهم.

وجدد جمعان إدانة استمرار المجاز المروعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني الأعزل كل يوم باستهدافه المتعمد والممنهج للمناطق الآهلة بالسكان ومنازل المواطنين.

 

وأشار إلى أن هذه الجرائم والمجازر البشعة تضاف إلى سجل جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني منذ أكثر من عامين وثمانية أشهر .

ودعا أمين محلي العاصمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وفقا لمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة، والخروج من حالة الصمت المخزي والمعيب وفتح تحقيق دولي مستقل في كل جرائم العدوان على الشعب اليمني

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share