Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“أطباء بلا حدود”: التحالف يعرقل وصول طائراتنا لتقديم المساعدات الإنسانية


 

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” ، أن التحالف بقيادة السعودية، لم يسمح لطائراتها بالوصول إلى اليمن منذ ثلاثة أيام، وطالبت بـ”السماح الفوري” للطائرات بالوصول إلى اليمن لضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وقال رئيس بعثة “أطباء بلا حدود” في اليمن جاستين آرمسترونج في بيان، إنه “بالرغم من المحاولات المستمرة لطلب الحصول على إذن لدخول طائرات أطباء بلا حدود لليمن، إلا أن التحالف لم يسمح لطائرات المنظمة بالقدوم من جيبوتي إلى صنعاء أو عدن خلال الـ72 ساعة الفائتة.”

وأكد آرمسترونج أن “وصول الشحنات الطبية والطواقم العاملة في المجال الإنساني أمر بالغ الأهمية، وذلك لتوفير تلك المساعدات الضرورية للسكان المتضررين بشكل كبير من النزاع المستمر منذ أكثر من سنتين ونصف.”

وأضاف آرمسترونج، أن “تأثير هذا الإغلاق على الرجال والنساء والأطفال في اليمن بات ملموساً، وأنه يضع مئات آلاف الأرواح في خطر. فأسعار المشتقات النفطية ارتفعت بشكل كبير جداً، كما أن مخزون الديزل وغاز الطبخ بدأ بالنفاد، والشحنات الطبية الأساسية عالقة على الحدود”.

وشدد على أن الاقتصاد اليمني المتهالك سوف يزداد سوءاً، الأمر الذي سيصعب على اليمنيين تلبية احتياجاتهم الأساسية، ويجعل من المساعدات الإنسانية أمراً بالغ الأهمية”.

يشار إلى أن منظمة أطباء بلا حدود ، تعمل في 13 مستشفى ومركزاً صحياً في اليمن، وتوفر الدعم لأكثر من 18 مستشفى أو مركزاً صحياً في 11 محافظة يمنية في تعز وعدن والضالع وصعدة وعمران وحجة وإب وصنعاء والحديدة وأبين ولحج.
كمايضم كادر المنظمة في اليمن قرابة 1600 عامل من ضمنهم 82 عاملاً دولياً ، وأيضا تدعم المنظمة مادياً ما يزيد عن 1100 عامل من كوادر وزارة الصحة والبعثات الطبية في اليمن واحدة من أكبر بعثات منظمة أطباء بلا حدود في العالم من حيث عدد الكوادر العاملة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share