Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ماكغولدريك يجدد دعوته للدول التي لديها نفوذ تكثيف جهودها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة

جدد منسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك، في اليمن دعوته للدول التي لديها نفوذ على الأطراف في اليمن تكثيف جهودها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.
وقال ماكغولدريك في بيان تلقته “الوحدة نيوز” : ” علينا جميعا أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل إنهاء المعاناة الرهيبة التي يعيشها الشعب اليمني في أقرب وقت ممكن” .
وأضاف “أشعر بصدمة بالغة إزاء استمرار أعمال العنف التي ترتكبها جميع أطراف النزاع في اليمن، والتي أدت مرة أخرى هذا الأسبوع إلى مقتل مدنيين أبرياء، بينهم ثلاثة عشر طفلا”.
وأوضح ماكغولدريك أنه” في 1 نوفمبر قتل 31 شخصا بينهم ستة أطفال، وجرح 26 آخرون في غارة جوية على سوق ليلي مزدحم في مديرية سحار بمحافظة صعدة، كما تشير تقارير ميدانية إلى أنه في 3 نوفمبر، أصابت غارة جوية أخرى منزل بمديرية باقم بصعدة، مما أسفر عن مقتل أسرة بأكملها تتكون من سبعة أشخاص، بينهم طفلان وامرأتان”.
وأكد أن “هذه الأحداث هي جزء من النمط المأساوي المتمثل في استمرار أطراف النزاع في تجاهل قوانين الحرب وواجباتها ومسؤولياتها في حماية أرواح المدنيين”.
وشدد منسق الشؤون الإنسانية على جميع الأطراف أن تتصرف وفق مصلحة الشعب اليمني ومبادئ القانون الإنساني الدولي.
وأردف قائلاً:” أكرر النداءات المتعددة التي وجهها المجتمع الدولي إلى جميع أطراف النزاع للوفاء بواجباتها ومسؤولياتها وفق القانون الإنساني الدولي” .. مطالبا بالالتزام بمبدأ التمييز بين المدنيين والمقاتلين ومبدأ التناسب خلال الأعمال العدائية والامتناع عن توجيه الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share