Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس النواب يدين مجزرة العدوان بسحار صعدة

أدان مجلس النواب واستنكر بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في سوق علاف بمديرية سحار محافظة صعدة وراح ضحيتها نحو 60 مواطناً بين شهيد وجريح.
وأكد مجلس النواب في بيان أن هذه المجازر تعد من جرائم الحرب الأشد خطراً، كونها ارتكبت بشكل متعمد وممنهج دون أي اعتبار للقواعد والأحكام والعهود والمواثيق الإنسانية والدولية.
ولفت مجلس النواب إلى أنه ما كان لتحالف العدوان أن يقوم بهذه الجرائم لولا صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وما يسمي بالجامعة العربية.
ودعا البيان هذه الهيئات لتحمل مسئوليته الإنسانية والقومية والأممية في إيقاف هذه الجرائم والضغط لأنهاء العدوان ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني وعدم الاكتفاء بالتعبير عن قلق أمين عام الأمم المتحدة.
وطالب البيان مجلس الأمن ولجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كل المجازر التي ارتكبتها دول العدوان وما تزال ترتكبها في اليمن على مرأى ومسمع العالم.
كما أكد مجلس النواب في بيانه أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة ولجانه الشعبية إلا قوة وشجاعة وإقدام للتصدي للعدوان، كما ستجعل الشعب اليمني أكثر تماسكاً في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
و شدد البيان على أن جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبيها من العقاب.
وترحم مجلس النواب على الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين سائلاً الله سبحانه تعالى أن يلهم أهاليهم وذويهم والشعب اليمني عامة الصبر والسلوان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share