Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توقعات بانخفاض أسعار المواد الغذائية

الوحدة نيوز/ متابعة خاصة:
توقع البنك الدولي انخفاض أسعار سلع المنتجات الزراعية خلال العام الجاري، بما في ذلك المواد الغذائية والمواد الخام، انخفاضا طفيفا لترتفع قليلا العام المقبل.
وقال البنك الدولي في نشرة آفاق أسواق السلع الأولية لشهر أكتوبر الجاري، أطلعت عليه “الوحدة نيوز” أنه “من المنتظر أن ترتفع أسعار السلع الزراعية عام 2018 بسبب تراجع المعروض، مع ارتفاع أسعار الحبوب والزيوت والدقيق ارتفاعا طفيفا. ويتوفر المعروض في أسواق السلع الزراعية، ومن المتوقع أن تكون نسب المخزون إلى الاستخدام (أي قياس مدى توفر المعروض في الأسواق) لبعض الحبوب في أعلى مستوياتها خلال عدة سنوات، ومع ذلك، فإن أنماط الطقس المواتية، وتوفّر المعروض في الأسواق العالمية للمنتجات الغذائية، والانخفاض النسبي في الأسعار العالمية، لا يعني بالضرورة توافر المنتجات الغذائية في كل مكان، فقد تسببت ظروف الجفاف، وهي الأسوأ خلال 60 عاما وفقا لبعض التقديرات، في انخفاض غلة المحاصيل في أجزاء من إثيوبيا والصومال وكينيا مما أدى إلى نقص حاد في الأغذية”.
ونوه البنك بأن ” الصراعات في اليمن وجنوب السودان ونيجيريا دفعت الملايين من الناس لترك ديارهم وبقي الملايين غيرهم في حاجة إلى معونات غذائية طارئة”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تحقيقات

Share