Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

 مركز الألغام يدشن الحملة الوطنية للتعريف بمخاطر القذائف ومخلفات الحروب بالحديدة

الوحدة نيوز/ طه عزالدين:

يواصل المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام والمتفجرات بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة وبدعم من منظمة اليونيسيف، تنفيذ الدورات التوعوية بمخاطر الألغام الأرضية والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب والغارات الجوي.

ودشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية الشاملة في عموم محافظات الجمهورية، حيث بدأت أمس دورة تدريبية لتوعية المواطنين والنازحين عبر المنظمات والجمعيات واللجان الغير حكومية في مديريات (حيس والجراحي وزبيد وبيت الفقيه) بالحديدة بمخاطر الألغام الأرضية والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب والغارات الجوية. وهدفت الحملة الطارئة التي انطلقت تحت شعار ( احذر وتجنب أماكن الخطر .. ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة والمشبوهة ولا تعبث بها .. حذر الآخرين وبلغ السلطة المحلية إن وجدت)، إلى تعريف المجتمعات السكنية المتأثرة وخاصة أماكن تجمعات النازحين بأخطار مخلفات الحروب والقنابل العنقودية والصواعق وصواريخ الطيران وآثارها والسلوك والممارسات الخاطئة لاستخدامها، بالإضافة إلى ضرورة تجنبها والتشجيع على السلوك الصحيح الواجب إتباعه وتدابير الأمان من اجل سلامة الجميع وإرشادات السلامة أثناء القصف الجوي وغارات الطيران وخطوات السلامة.

الجدير بالذكر أن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ينفذ أعماله في معظم المحافظات من أجل تحقيق أفضل النتائج وتجنيب المواطنين مخاطر هذه المتفجرات التي تحصد المئات من الأرواح لاسيما الأطفال والنساء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share