Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مهرجان للأزياء النسائية التراثية الشعبية في اليمن

صنعاء/ الوحدة نيوز/ عبده حسين:
نظمت مؤسسة شهرزاد الثقافية صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء مهرجانا للأزياء النسائية التراثية الشعبية من كافة المحافظات تحت شعار “تراث اليمن يوحدنا” بمناسبة احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) .
وأوضحت الدكتورة منى المحاقري رئيس المؤسسة في تصريح الى “الوحدة نيوز” أن “إقامة المهرجان يهدف الى إحياء التراث اليمني من خلال أزياء شعبية تراثية تم تصميمها من قبل مصممه الأزياء المبدعة أروى اليعبري”.
وأكدت الدكتورة المحاقري أن” إقامة هذا المهرجان يعد رسالة سلام وتعايش من اليمنيين الى العالم، وتأكيدا على أن المجتمع اليمني ذي التراث المتنوع يؤمن بالتعدد والتعايش منذ القدم، و لا مجال للخلافات التي تسعى الى تمزيق نسيجه الاجتماعي وتفتيت وحدته الجغرافية”.
تخلل المهرجان أغاني تراثية ووصلات من الرقص الشعبي اليمني أبرزت حجم التنوع التراثي الثقافي الذي يتمتع به اليمن في رسالة فنية توحد جميع أبناء الشعب اليمني.
و على هامش الفعالية التي حضرها نخبة من سيدات المجتمع اليمني، وممثلات عن منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الثقافي والحقوقي والفني، و عدد من سيدات الاعمال اليمنيات و نساء الجاليات العربية والاجنبية في اليمن، إقيم بازار ومعرض تشكيلي فوتوغرافي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة

Share