Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صرف التحويلات النقدية لحالات الضمان الإجتماعي لستة أشهر بعمران

ناقش اجتماع بعمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الصعوبات التي واجهت عملية صرف التحويلات النقدية للضمان الاجتماعي للستة الأشهر الأولى من العام الجاري للمرحلة الأولى.

وأكد الاجتماع الذي ضم ممثل اليونيسيف الدكتور ناصر فاضل ومشرف المحافظة لشركه برود جي علي السمه ومدير بنك الأمل وليد المخلافي ومسؤول شركة ابلكس المشرفة على عملية التدقيق والمتابعة الأستاذ عبدالله عقبات ،ضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية بحق كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

واستعرض الاجتماع المقترحات والحلول العاجلة لحل الإشكالات في عملية الصرف ومراكز التوزيع وكذا لجنتي الصرف والتحقق من هوية المستفيد.

وفي الاجتماع أشار المحافظ ، إلى ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بمركز المحافظة والمديريات لوضع آلية صرف مناسبة وتحديد مراكز وأماكن الصرف بما يتناسب مع قرب سكن المستفيد وفي إطار مديريته وحسب جداول زمنية تحدد لكل منطقه .

وثمن المحافظ دور البنك الدولي واليونيسيف في دعم مبلغ التحويلات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي.

من جانبه أشار ممثل منظمة اليونيسيف الدكتور ناصر فاضل إلى أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وآلية الترتيبات الأمنية المرافقة للجان الصرف في المديريات .

وأكد أنه سيتم وضع المقترحات والحلول المقدمة في الاعتبار ومناقشتها مع المعنيين في منظمة اليونيسيف وإقرارها بما يضمن صرف التحويلات النقدية لجميع المستفيدين .

فيما أشارت كلمات ممثلي الشركات المنفذة لصرف التحويلات النقدية أن إجمالي المبالغ التي ستصرف لحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة أكثر من مليار و 200 مليون ريال لعدد 83 الف مستفيد . والتي يتم الإعداد والتجهيز لها للصرف خلال الأيام القادمة ..موكدين فيما يخص كبار السن والعجزة والمصابين بالوكالة تم معالجة ذلك من خلال البنوك المتنقلة والتي ستصل إلى المستفيد في مكان إقامته.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share